عادي

والد فيرستابن يطلب إقالة رئيس فريق ريد بول

13:48 مساء
قراءة دقيقتين
يوس فيرستابن مع هورنر
متابعة: ضمياء فالح
طالب يوس فيرستابن والد السائق الهولندي ماكس فيرستابن حامل لقب الموسم الماضي وبطل جائزة البحرين للفورمولا 1 بإقالة رئيس فريق ريد بول كريستيان هورنر (50 عاماً) وقال: «طالما هو في منصبه سيبقى التوتر قائماً. الفريق يواجه خطر الانقسام، لا يمكن أن يستمر الوضع على ما هو عليه سينفجر في لحظة ما. لا يمكن لهورنر أن يلعب دور الضحية بينما هو الذي يسبب المشاكل».
وجاءت تصريحات والد فيرستابن، زميل الأسطورة مايكل شوماخر السابق، بعد حضور زوجة الرئيس جيري هاليويل السباق في حلبة صخير وإظهار دعمها لزوجها أمام عدسات الكاميرا رغم تسريب رسائل الواتس أب التي تظهر تحرشه بموظفته السابقة.
ووفق داعمي هورنر، يعتقد رئيس ريد بول أن والد فيرستابن هو الذي يدير حملة لإزالته من منصبه في الأسابيع الأخيرة بل اتهمه بضلوعه في تسريب رسالة إيميل، لكن يوس نفى وقال: «هذا ليس منطقياً، لماذا أفعل هذا وابني يقدم أفضل أداء في الفريق؟».
وكسر رئيس ريد بول حاجز الصمت بعد فوز سائقه وقال: «لن أعلق على الدوافع أو الشخص الذي يقف وراء ما يحصل»، وعندما سئل إن كان سيتواجد في سباق جدة بالسعودية أجاب: «قطعاً سأكون هناك، كنت دائماً واثقاً بتواجدي هناك».
من جهته، علق جيريمي كلاركسون، مقدم برنامج «Top Gear» السابق على موسم الفورمولا1 في حوار مع المقدم المخضرم مارتن براندل وقال: «أمضيت اليوم كله أنتظر سائقاً يعبر منافسه في الحلبة وأتساءل في نفسي، ماذا كانوا يفعلون استعداداً للموسم؟ الفارق بين السائقين لا يزال كبيراً كما كانت عليه الحال الموسم الماضي، ماكلارين تحسن بعض الشيء وأصبح أقرب لماكس»، وعندما سئل كلاركسون عمن سيفوز باللقب أجاب ممازحاً: «أدريان نيوي» في إشارة للمدير الفني في فريق ريد بول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3v4yysbx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"