عادي
اختتم حملته الترويجية في هونغ كونغ وشنغهاي

25 % نمو الشركات الصينية المسجلة في مركز دبي للسلع المتعددة

11:53 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، اختتام حملته الترويجية «وجد من أجل التجارة» في الصين بعدما استضاف ثلاث فعاليات في مدينة هونغ كونغ وشنغهاي بهدف جذب المزيد من الشركات الصينية إلى إمارة دبي.

تأتي هذه الفعاليات التي أقيمت في شنغهاي وهونغ كونغ عقب تسجيل زيادة سنوية بنسبة 25% في عدد الشركات الصينية الجديدة التي انضمّت إلى مركز دبي للسلع المتعددة خلال عام 2023، بما فيها شركات بارزة مثل «أوتل روبوتيكس» ومجموعة «هيبي لوجستكس» للمواد المعدنية، ما يؤكد استمرار جاذبية المركز أمام الشركات الصينية. ووفقاً للإحصاءات الجديدة، فإن المركز يحتضن اليوم أكثر من 14% من إجمالي 6000 شركة صينية متواجدة في دولة الإمارات.

ولأن الصين تُعتبر أكبر شريك تجاري غير نفطي لدولة الإمارات، فإن مركز دبي للسلع المتعددة يتطلع بنظرة متفائلة إلى اقتناص المزيد من فرص التعاون، خصوصاً أن دبي تُعد وجهةً جاذبةً للشركات الصينية التي تخطط للتوسّع في الأسواق الدولية انطلاقاً من الإمارة.

  • نمو مستمر

وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «خلال العامين الماضيين، سجّلنا نمواً مستمراً بنسبة 25% في عدد الشركات الصينية الجديدة التي انضمّت إلى مركز دبي للسلع المتعددة. وهذه الزيادة الكبيرة تؤكد قدرتنا على توفير خدمات مخصصة ومساحات تجارية عالية الجوّدة تلبي احتياجات الشركات الصينية. واليوم، ومع وجود 852 شركة صينية مسجّلة في منطقتنا الحرة، نفخر بما حققه المركز من نجاحات خصوصاً بعدما أصبح أحد أكبر مراكز الأعمال الجاذبة للشركات الصينية في دبي عبر العديد من القطاعات الحيوية – وسوف نواصل البناء على هذا الزخم القوي مستقبلاً بينما نواظب على تحسين عروض خدماتنا المقدمة للشركات الصينية وتوسيع نطاق التدفقات التجارية والاستثمارية بين البلدين».

  • التعاون

وأثناء حضوره فعاليات المركز في شنغهاي، قال مهند سليمان النقبي، القنصل العام لدولة الإمارات: «تجمع دولة الإمارات وشنغهاي علاقات متجذرة مبنية على والتبادل التجاري الناجح. والمجهودات التي يبذلها مركز دبي للسلع المتعددة لدعم هذه الشراكة الثنائية تسلط الضوء على الفرص الرئيسية المتاحة أمامنا لتعزيز التجارة الثنائية بين البلدين وتطوير المشهد التجاري العالمي».

وقد شارك ما يقرب من 500 من قادة الأعمال الصينيين خلال هذه الفعاليات بالاستماع إلى وفد مركز دبي للسلع المتعددة أثناء نقاشاته حول الفرص المتاحة للشركات الصينية في بيئة أعمال المركز. وقد أقيمت الفعاليات الثلاث بالتعاون مع غرفة تجارة نينغبو في شنغهاي، وشركة Yingke للمحاماة، واتحاد شركات التصنيع الصينية في هونغ كونغ، وشركة «فورإفر فورورد»، وشركة HKMEIF، وشركة Dentons، وشركة Donghao Lansheng، وشركة FSG، وشركة Yingke.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym2c8af8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"