عادي

أردوغان يبحث مع ابن سليم عودة «الفورمولا1» إلى تركيا

00:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محمد بن سليم يصافح أردوغان

التقى محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بمدينة مرمريس التركية، لمناقشة احتمالية عودة الفورمولا1 وبطولة العالم للراليات إلى تركيا، واستضاف الاجتماع بطل الرالي التركي السابق وعضو المجلس العالمي لرياضة المحركات التابع للاتحاد الدولي للسيارات سيركان يازجي وإرين أوتشلرتوبراجي، رئيس TOSFED، الاتحاد التركي لرياضة السيارات.

وناقش ابن سليم، إمكانية إعادة بطولة العالم للفورمولا1 وبطولة العالم للراليات، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات إلى تركيا.

وتعليقاً على هذا اللقاء، قال محمد بن سليم: «سررت للغاية بمقابلة الرئيس أردوغان، تركزت محادثاتنا على مجموعة من الموضوعات، بما في ذلك إمكانية عودة الفورمولا1 وبطولة العالم للراليات (WRC) إلى تركيا».

وأضاف: «لا شك في أن إسطنبول بارك هي حلبة حديثة تحظى بشعبية كبيرة لدى السائقين، مدينة إسطنبول نفسها هي مدينة مزدهرة ترحب بعودة الفورمولا1 بأذرع مفتوحة، ويدرك الرئيس أردوغان أيضاً أهمية التأثير الاقتصادي والثقافي الذي تجلبه رياضة السيارات رفيعة المستوى «الفورمولا1» وبطولة العالم للراليات - إلى البلاد».

كما ناقش ابن سليم خلال اللقاء مع الرئيس التركي أهمية زيادة الوعي بالسلامة المرورية بين مستخدمي الطرق في البلاد، والدعم الذي يمكن أن يقدمه الاتحاد الدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ya3fbhu2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"