عادي

القوة الجوية يعزز صدارته للدوري العراقي بـ«هاتريك» أيمن حسين

11:22 صباحا
قراءة 3 دقائق
القوة الجوية يعزز صدارته للدوري العراقي بـ«هاتريك» أيمن حسين

بغداد: زيدان الربيعي

عزز فريق القوة الجوية صدارته إلى دوري نجوم العراق لكرة القدم بعد فوزه الكبير على فريق النفط 4-1، في المباراة التي جرت على ملعب المدينة الدولي في العاصمة بغداد، ضمن منافسات الجولة 18 من المسابقة.

تقدم فريق النفط بهدف لمحترفه سامسون دير جبايبو في الدقيقة الثامنة، لكن حسين جبار تمكن من تسجيل هدف التعادل للقوة الجوية في الدقيقة 17.

وأضاف أيمن حسين الأهداف الثلاثة للقوة الجوية في الدقائق 43 و53 و68، منهم هدفان من ركلتي جزاء.

وشهدت المباراة طرد لاعب النفط سامسون دير جباديبو في الدقيقة 90+4. ليرفع القوة الجوية رصيده إلى 44 نقطة في صدارة الترتيب، بينما توقف رصيد النفط عند 24 نقطة في المركز التاسع.

وهاجم محمد جاسم، مساعد مدرب فريق النفط حكم المباراة لقيامه باحتساب ركلتي جزاء ضد فريقه، كما شكك في حالة الطرد التي تعرض له جباديبو.

وقال جاسم: إن «تقنية الفيديو (الفار) تحولت من نعمة إلى نقمة، حيث تعرضنا إلى ظلم كبير باحتساب ركلتي الجزاء فضلاً عن حالة الطرد الغريبة».

بينما قال حمزة هادي، مساعد مدرب فريق القوة الجوية: «فريقنا استحق الفوز بجدارة بعد أن قدم مباراة كبيرة من حيث المستوى، إذ سيطرنا على المباراة بأداء متقن وغير مجهد على عكس فريق النفط. كذلك حافظنا على المستوى البدني للاعبين بأسلوب فني مميز واستطعنا الفوز باستحقاق».

وفي أول مباراة له تحت قيادة المدرب المصري مؤمن سليمان فاز فريق الشرطة على ضيفه فريق نفط ميسان 3-0 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الشعب الدولي ببغداد.

سجل أهداف الشرطة اللاعبان مهند علي «ميمي» في الدقيقتين 14 من ركلة جزاء و63 وعلي حصني في الدقيقة 90+4. ليرفع الشرطة رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد نفط ميسان عند 23 نقطة في المركز العاشر.

وفاز فريق الكرخ على مضيفه فريق نفط البصرة 2-1 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الميناء في البصرة.

سجل هدفي الكرخ المحترف أبو بكر في الدقيقتين 8 و83، بينما سجل هدف نفط البصرة الوحيد المحترف بنجامين أكياري في الدقيقة 23.

ورفع الكرخ رصيده إلى 17 نقطة، في المركز 17، بينما توقف رصيد نفط البصرة عند 16 نقطة في المركز 16.

فيما انتهت مباراة فريق نفط القاسم مع مضيفه فريق نفط الوسط التي جرت على ملعب النجف بالتعادل 1-1.

سجل هدف القاسم المحترف مسيوكي بيرر، في الدقيقة 39، بينما سجل هدف التعادل لنفط الوسط اللاعب منتظر ستار في الدقيقة 73.

وشهدت الدقيقة 77 طرد لاعب نفط الوسط، ناجي ناطق، كما شهدت إهدار فريق القاسم لركلتي جزاء في شوطي المباراة. ليرفع القاسم رصيده إلى 22 نقطة، في المركز 18، كما رفع نفط الوسط رصيده إلى 8 نقاط في المركز 20 والأخير.

وفاز فريق الحدود على ضيفه فريق أربيل 1-0 في المباراة التي احتضنها ملعب «الساحر أحمد راضي» في بغداد.

سجل هدف الحدود والمباراة الوحيد اللاعب إبراهيم غازي من ركلة جزاء، في الدقيقة 70.

ليرفع الحدود رصيده إلى 26 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد أربيل عند 20 نقطة في المركز 11.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vmwhwdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"