عادي
20 تخصصاً في «الإقامة» و15 في «الزمالة»

«دبي الصحية» تفتح التسجيل في برامج الدراسات الطبية العليا

20:20 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت دبي الصحية، أول نظام صحي أكاديمي متكامل في دبي، عن فتح باب التسجيل أمام المتقدمين لبرامج الدراسات العليا في الطب وطب الأسنان تحت مظلة قسم الدراسات الطبية العليا بجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

ويقدم مجموعة واسعة من البرامج منها الامتياز في الطب وطب الأسنان، و20 تخصصاً عاماً في برامج الإقامة، و 15 تخصصاً دقيقاً في برامج الزمالة.

وتحظى البرامج المقدمة باعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (البورد السعودي) والمعهد الوطني للتخصّصات الصحية (البورد الإماراتي)، والمجلس العربي للتخصصات الصحية (البورد العربي).

وفي هذا الإطار قال الدكتور سليمان العمران، عميد الدراسات الطبية العليا في الجامعة «نوفر بفضل النظام الذي يجمع بين تكامل الرعاية والتعلم، والبحث العلمي، إعطاء فرصة فريدة للمتدربين للعمل في بيئة تشجع على الابتكار والعمل بروح الفريق، للارتقاء بالصحة من أجل خدمة المريض أولاً، حيث إن النظام يميّز دبي الصحية، ويتيح للأطباء المتدربين التفاعل المباشر مع المرضى في مختلف منشآتها وتضم ستة مستشفيات، و27 مركزاً للخدمات العلاجية الخارجية و20 مركز لياقة طبية، ما يسهم في تدريبهم بشكل أفضل، ويساعدهم على تحسين مهاراتهم البحثية».

سليمان العمران

وقالت الدكتورة رشا بوحميد، نائبة عميد الدراسات الطبية العليا، وممثلة الشؤون الأكاديمية والتدريب «تتيح دبي الصحية سنوياً 250 مقعداً تدريبياً في برامج الدراسات الطبية العليا أمام الاطباء لبناء مسيرتهم المهنية في عدد من التخصصات العامة والدقيقة، عبر التوجيه والإشراف المباشر من قبل تعليمي من الأطباء الممارسين تحت بيئة تعليمية سريرية بمعايير تدريب عالمية، تضمن جودة الرعاية الصحية المقدمة لتحقيق التميز والجودة».

ويستمر التقديم للتسجيل في برامج الإقامة لغاية 22 مارس، بينما يمتد التسجيل لبرنامجي الامتياز وبرامج الزمالة لغاية 22 أبريل.

رشا بو حميد
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd392yz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"