عادي

لماذا يفضل ألونسو تدريب بايرن ميونيخ على قيادة ليفربول؟

13:48 مساء
قراءة دقيقتين
ألونسو
توخيل نزل السلم بصعوبة

متابعة: ضمياء فالح

تعرض الألماني توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ لحادث تسبب بكسر إبهام قدمه، وذلك بسبب ركله بقدمه باب غرفة ملابس الفريق قبل مباراة الفوز على لاتسيو 3-صفر في إياب دور ال16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويبدو أن خطاب توخيل، الذي أعلن البايرن عن رحيله نهاية الموسم، الناري دفع نجومه لانتفاضة أمام لاتسيو الذي خسر أمامه ذهاباً بهدف.

وقال توخيل بعد المباراة: «إصبعي يؤلمني، ركلت باب غرفة الملابس بقدمي قبل آخر خطاب لي مع اللاعبين وكان هذا خطأ فنياً. يبدو أنني كسرته» ثم قال في مقابلة أخرى: «ركلت صندوقاً في غرفة الملابس أثناء خطبة حماسية وشعرت بألم في إصبع الإبهام. لا أعتقد أن بمقدوري خلع الحذاء لهذا جلست أغلب ال90 دقيقة على الدكة وتعجب الفريق من هذا».

وأكد المدير التنفيذي للبايرن يان كريستيان دريسين الحادثة وقال: «توماس توخيل كسر إصبع الإبهام اليوم في خطاب قبل المباراة، توماس متحمس وممتلئ نشاطاً وحيوية»، وشوهد توخيل وهو يعرج بعد انتهاء المباراة لكنه تحامل على نفسه وأجرى المقابلات ونزل السلم بصعوبة.

وفي سياق متصل، وصفت وسائل الإعلام أجواء الاجتماع الذي حصل يوم الاثنين بين إدارة نادي بايرن ميونيخ والإسباني تشافي ألونسو مدرب باير ليفركوزن الزاحف نحو لقب في البوندسليغا بعد 11 عاماً من هيمنة البايرن ب«الإيجابية» وأن ألونسو (42 عاماً) يفضل تدريب البايرن على ناديه السابق ليفربول الإنجليزي.

ويعتقد ألونسو وفق المصدر أن خلافة الألماني توماس توخيل أفضل من خلافة يورغن كلوب في ليفربول لأن إرث الأخير كبير جداً فقد فاز بلقب البريميرليغ ولقب أوروبا وكأس الاتحاد وكأسي رابطة ومونديال أندية في ال9 سنوات ويعشقه المشجعون بجنون.

وتألق ألونسو كلاعب في بايرن ميونيخ بعد انتقاله إليه من ريال مدريد، لكن جلبه من ليفركوزن، المرتبط معه بعقد حتى 2026، سيكلف خزائن النادي البافاري 13 مليون استرليني و21 مليون استرليني بسبب بند في عقده.

وستعتمد الكلفة الإجمالية لجلبه على عدد الألقاب التي سيفوز بها هذا الموسم مع إمكانية حصد ثلاثية ( البوندسيلغا وكأس ألمانيا ولقب يوروبا ليغ ).

وسيخوض ألونسو الخميس ذهاب دور ال16 في المسابقة الأوروبية أمام قرباخ وسيلعب نصف نهائي كأس ألمانيا الشهر المقبل أمام فورتونا دوسلدورف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3udbawwv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"