عادي

مواهب وإبداعات في أمسيات «ليالي الفن»

19:20 مساء
قراءة دقيقتين
من أعمال الفنانة الإيرانية محصا عشايري
مشاركات فنية تدعو الحضور لمناقشتها

دبي: مها عادل

اختتمت الجمعة، فعاليات النسخة السابعة عشرة من أمسيات «ليالي الفن»، إحدى الفعاليات الرئيسية ضمن أجندة دبي الفنية والثقافية، والتي أقيمت على مدار يومين في مركز دبي المالي العالمي للاستثمارات.

واستضافت الفعالية أكبر عدد من المشاركات الفنية في تاريخها، تلبية للدعوة المفتوحة التي وجهتها للفنانين الصاعدين من أجل عرض أعمالهم في قلب الحي المالي بدبي. وعُرض 130 عملاً فنياً لأكثر من 65 فناناً عبر مجموعة متنوعة من التخصصات الفنية. كما تم تسليط الضوء على مواهب الفنانين المحليين من الإمارات والمنطقة عموماً.

من المعروضات المشاركة

وتخللت ليلة الافتتاح جولة لكبار الشخصيات برفقة عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، وصالح العقربي، الرئيس التنفيذي للعقارات في مركز دبي المالي العالمي للاستثمارات؛ حيث قام الوفد بجولة في المعرض وتخللها التواصل والتحدث مع الفنانين حول أعمالهم وأهمية وجودهم ضمن هذه الفعالية وأثرها الإيجابي في تعزيز مسيرتهم الفنية. وتضمن الحدث الفني النابض بالحيوية والإبداع جلسات حوارية مع متحدثين من أهم المعاهد والمعارض المتخصصة على مستوى العالم.

و قال صالح العقربي، الرئيس التنفيذي للعقارات في مركز دبي المالي العالمي للاستثمارات: احتضن المعرض أعمال وإبداعات 65 فناناً من العالم، قدموا مجموعة مبهرة من اللوحات و المجسمات والتصميمات الفنية التي تحمل في طياتها أفكاراً متنوعة وملهمة للزوار، وتزامن المعرض مع الذكرى العشرين لإنشاء مركز دبي المالي العالمي.

الجلسات الحوارية بالمعرض

و خلال جولة «الخليج» كان لنا لقاء مع الفنان الإماراتي محمد الخوري 28 عاماً صاحب مشروع «كومبلكس»، ليحدثنا عن أعماله الفنية المشاركة ويقول: مجموعتي مكونة من 7 لوحات فنية ترصد أهم التحديات والتناقضات التي يمر بها الإنسان والصراع بين العقل والمشاعر والضمير.

وتحدثنا الفنانة الإيرانية محصا عشايري عن مشاركتها بالمعرض قائلة: «مجموعتي مبنية على فكرة الاستدامة وإعادة التدوير، حيث أصنع عملي من الحديد الخردة وأحاول من خلال هذا العمل الفني أن أمنح لهذا الحديد الخردة حياة جديدة».

وتقول الفنانة جيما جالاشير من إيرلندا الشمالية: «عانيت من طفولتي ويلات الحرب الأهلية، وأصبحت أبحث بخيالي عن حياة أفضل لا يوجد بها ضعف أوقهر وملونة ومبهجة، واتجهت للرسم للتعبير عن هذه الخيالات».

الفنانة جيما مع لوحاتها
محمد الخوري
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhrd2m8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"