عادي

أفضل الأدعية في شهر رمضان المبارك

17:24 مساء
قراءة دقيقتين
أفضل الأدعية في شهر رمضان المبارك
أفضل الأدعية في شهر رمضان المبارك
يحرص الكثيرون على اغتنام شهر رمضان للدعاء باستمرار، والطلب من الله أن يتقبل صالح الأعمال خلال أيامه المباركة.
ويُستحب ترديد بعض الأدعية في استقبال شهر رمضان المبارك، ومنها «اللهم أعنّا على الصيام والصلاة وصالح الأعمال، وتقبل منا واجعلنا من أهل الجنة الصائمين التائبين».
«اللهم اجعل بداية شهر رمضان بداية جديدة لنا نسألك فيها صلاح الأحوال، والثبات على الإيمان والطاعات، وأن تبلغنا نصيب من فضل الشهر الكريم».
«اللهم اجعل لي نصيباً من كل خير تنّزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك، واحفظني فيه بحفظك يا أرحم الراحمين».
«اللهم إنا نسألك أن تجعل شهر رمضان المعظم شهراً تملأ فيه الفرحة قلوبنا وتفرج فيه كروبنا وأن ترزقنا فيه الخير كله».
«اللهم اجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين المقربين. اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك الفائزين لديك المقربين إليك، وزحزحني فيه عن موجبات سخطك. اللهم أعنّي على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المضلين».
«اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعف عني يا عافياً عن المجرمين».
«اللهم اجعلنا من العباد المعتوقين من عذاب النار في هذه الأيام المباركة، اللهم اجعلنا من عبادك الصائمين القائمين طوال شهر رمضان المبارك».
«اللهم أعنّي في هذا الشهر على صيامه وقيامه، وجنّبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلين». «اللهم اجعل بداية شهر رمضان بداية جديدة لنا نسألك فيها صلاح الأحوال، والثبات على الإيمان والطاعات، وأن تبلغنا نصيب من فضل الشهر الكريم».
«اللهم اجعل لي فيه إلى مرضاتك دليلاً، ولا تجعل للشيطان فيه علي سبيلاً، واجعل الجنة لي منزلاً ومقيلاً، يا قاضي حوائج الطالبين». «اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك، وأسكني فيه بحبوحات جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين». «اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره، ونوّر قلبي بضياء أنواره، وخذ بكل أعضائي إلى اتباع آثاره بنورك يا منور قلوب العارفين».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzsfuyhk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"