عادي
يصادف 11 مارس من كل عام

الاحتفال بيوم الطبيب الإماراتي.. تقدير للعاملين في الرعاية الصحية

00:57 صباحا
قراءة 4 دقائق

الشارقة: أمير السني

تحتفل دولة الإمارات ب«يوم الطبيب الإماراتي»، والذي يصادف 11 مارس/ آذار من كل عام، تقديراً لجهود الأطباء والممرضين الإماراتيين العاملين في مجال الرعاية الصحية.

وقال عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع: «في ظل توجيهات قيادتنا الحكيمة، تحتفل دولة الإمارات بيوم الطبيب الإماراتي، في تكريم للأطباء المخلصين في الدولة بمن فيهم أبناء الإمارات، لتجسيد فخر الوطن، بجهودهم وعطائهم المهني والإنساني، حفاظاً على صحة أفراد مجتمعنا، مؤكدين يوماً بعد يوم كفاءتهم المتميزة في تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية، ومسخّرين معرفتهم ومهاراتهم لخدمة الإنسان والوطن».

الصورة

أعرب عبد الرحمن العويس عن فخر الوزارة بجميع الأطباء الذين يجسدون القيم النبيلة لمهنة الطب، ويعكسون الروح الإماراتية الأصيلة من خلال عملهم الدؤوب والتزامهم بالمعايير الأخلاقية العالية. والإشادة بمساهماتهم التي تتجاوز العيادات والمستشفيات، لتصل إلى كل بيت في الإمارات، مؤكدين بذلك دورهم كحراس للصحة العامة.

نجاح وتميز

ولفت إلى أن نجاح وتميز الطبيب في الإمارات يلهم ويحفز الأجيال القادمة من الأطباء ليواصلوا هذه المسيرة المشرفة، معززين بذلك رسالة الدولة في تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية والعلاجية بما يتوافق مع الرؤية الحكومية نحو مجتمع أكثر صحة وسعادة.

وشكر العويس القيادة الحكيمة على دعمها المتواصل، وتوفير جميع الإمكانات والقدرات، لينجح الأطباء في تأدية رسالتهم الإنسانية، وجدد التزام وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدعم مسيرة الأطباء من خلال توفير بيئة عمل محفزة وملائمة، وتوفير الفرص التدريبية المستمرة، وتطوير القدرات الطبية. مشيداً بإسهاماتهم في رفعة وتقدم وطننا، لأن فخرنا بهم يتجدد في كل يوم، مؤكداً الدور الرئيسي الذي يؤدونه في الارتقاء بالنظام الصحي وضمان الصحة والرفاهية لجميع أفراد المجتمع. ونتطلع إلى مستقبل يزدهر فيه الابتكار الطبي وتتوطد فيه مكانة الإمارات كنموذج يحتذى في الرعاية الصحية المتميزة والمبتكرة.

هنأ الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، الأطباء الإماراتيين بمناسبة يوم الطبيب الإماراتي الذي تحتفي به الدولة في ال 11 من مارس/ آذار من كل عام، وثمّن جهودهم ومساهمتهم في بناء وتطوير القطاع الصحي في الدولة، مشيراً إلى أن القيادة الرشيدة حرصت على بناء الإنسان والاستثمار في قدراته، إيماناً منها بأهمية إرساء منظومة صحية متكاملة، زاخرة بالكفاءات والإمكانات والجاهزية والتميز، ضمن بيئة محفزة وداعمة للكوادر الصحية الوطنية، مؤكداً أن الإنجازات التي حققها لأطباء الإماراتيون في السنوات الأخيرة تعكس الكفاءة والخبرة العالية التي يتمتعون بها، وتبرز قدرتهم على تقديم رعاية صحية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين، على حد سواء.

الصورة

وأضاف أن مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية حرصت على دعم وتطوير الكوادر الطبية الوطنية، من خلال تقديم برامج تدريبية تخصصية، كما عززت قدراتهم ومهاراتهم الطبية عبر تبني برنامج للأطباء الزائرين الذي يستهدف تبادل الخبرات والتجارب، موضحاً أن أهمية هذه التوجهات تتجسد في تحقيق مستهدفات جودة الحياة الصحية، وتنسجم مع رؤية «نحن الإمارات 2031» ومئوية الإمارات 2071، حيث تسعى المؤسسة إلى تعزيز قطاع الصحة، وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة، بما يحقق تطلعات المواطنين والمقيمين، ويعزز مكانة الإمارات، إقليمياً وعالمياً.

صحة وسلامة مجتمع

وتعهد أطباء إماراتيون بالوفاء لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة تجاه الرعاية الصحية، للمواطنين والمقيمين، والمساهمة في الحفاظ على صحة وسلامة مجتمع دولة الإمارات.

وأكد الدكتور محمد المرزوقي استشاري الأشعة التداخلية الدماغية والوعائية، التزامه كطبيب إماراتي بتوفير كل ما يتطلب من جهد لتحسين خدمات الرعاية الصحية المتميزة والمتخصصة في كل المجالات الطبية.

وقال: «لا يسعني في هذا المقام إلا توجيه وافر الشكر والامتنان لقيادتنا الرشيدة لدعمها اللامتناهي من خلال التوجيه والحث للارتقاء والتعلم والابتكار في مجال القطاع الصحي».

خدمة المرضى

وقال الدكتور أحمد النيادي، استشاري طب وجراحة العيون، «يوم الطبيب الإماراتي يجسد التقدير لجهودنا اليومية في خدمة المرضى والمجتمع، وهو فرصة لنؤكد عزمنا على تقديم الرعاية الطبية بأعلى مستويات الجودة والمهنية، نحن فخورون بدورنا في خدمة المرضى ونسعى دائماً، لتقديم الرعاية الصحية التي تحظى بثقة القيادة الحكيمة لضمان مستقبل طبي مزدهر ومستدام للدولة».

دور حيوي

وقالت الدكتورة فايزة الريس، استشارية طب الأم والجنين «أشعر بفخر كبير كطبيبة إماراتية، وتقديم الرعاية الصحية في بلدي، ويوم الطبيب الإماراتي يعكس الاعتراف بدورنا الحيوي في بناء مستقبل صحي مزدهر، ويذكرنا بالمسؤولية الكبيرة التي نحملها تجاه المرضى والمجتمع، ونحن ملتزمون بتقديم العناية الطبية الفعالة والمتميزة لجميع المرضى.»

الروح الإنسانية

وقال الدكتور أحمد العمادي استشاري الأنف والأذن والحنجرة «جراح زراعة القوقعة»، أن «يوم الطبيب الإماراتي يجسد الروح الإنسانية والتضحية التي تميز مهنة الطب، وهو مناسبة للاعتراف بجهود الأطباء والممرضين وكل العاملين الإماراتيين في القطاع الصحي الذين يعملون بجدية وتفان لضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى، نحن نعتز بهذه المهنة النبيلة».

منح تدريبية للقيادات الطبية التطوعية الشابة

أبوظبي: «الخليج»

أطلق أطباء الإمارات منحاً تدريبية، لبناء قدرات خط الدفاع الأول من القيادات الإماراتية الطبية التطوعية الشابة، وذلك تزامناً مع يوم الطبيب الإماراتي في دورته الثالثة، ويهدف برنامج المنح التدريبية، إلى تطوير مهارات العاملين الصحيين وصناعة قادة من الكوادر الطبية التخصصية في مجال التطوع الطبي التخصصي.

وأكد الدكتور عادل الشامري العجمي، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات، رئيس برنامج الإمارات للجاهزية والاستجابة الطبية «جاهزية»، أن أطباء الإمارات يطلقون سنوياً مبادرات مبتكرة للاحتفاء بيوم الطبيب الإماراتي، والذي يصاف 11 من مارس في كل عام، والتي أبرزها: التنظيم الدوري لملتقى الطبيب الإماراتي، وتبني جائزة الطبيب الإماراتي، ووسام الطبيب الإماراتي، والتي تمنح للكوادر الطبية المتميزة في مجال الإبداع والابتكار الطبي والتميز المؤسسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu9mycrz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"