عادي

«الأزرق» زعيم عالمي.. الهلال يضرب موعداً نارياً مع العين في نصف نهائي «الأبطال»

01:47 صباحا
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

ضرب الهلال السعودي موعداً نارياً مع العين الإماراتي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوز «الأزرق» على مضيفه اتحاد جدة 2-0 على ملعب الجوهرة المشعة بجدة في إياب ربع النهائي، وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مواجهة الذهاب في ملعب المملكة آرينا بالرياض.

وحقق الهلال فوزه الثامن والعشرين توالياً في مختلف المسابقات لينفرد بالرقم القياسي العالمي الذي كان يتقاسمه مع فريق نيو ساينتس الويلزي،والذي حققه بين 14 أغسطس 2016 و30 ديسمبر 2016. وجاءت انتصارات الهلال على الشكل التالي: 16 مباراة في الدوري السعودي، 9 مباريات في دوري أبطال آسيا الذي أحرز لقبه أربع مرات قياسية، و3 في كأس الملك.

ويلعب الهلال مع العين في استاد هزاع في ذهاب نصف النهائي يوم 16 ابريل، قبل ان يلتقيان إياباً في الرياض يوم 23 منه.

وترك الفريقان الشوط الأول دون أهداف،وكان الحدث الأهم فيه خروج البرازيلي فابينهو محور الاتحاد متأثراً بالإصابة،وحاول الاتحاد تهديد مرمى الحارس محمد العويس عن طريق رومارينهو لكن يسارية الأخير ارتدت من القائم في الدقيقة 17.

وتغيرت الصورة في الشوط الثاني عندما شكل الهلال هجوماً مركزاً بقيادة الصربي سافيتش حتى فتح الأخير الطريق أمام ياسر الشهراني «الظهير» لافتتاح باب التسجيل في الدقيقة 61 عن طريق زاحفة على يمين الحارس عبدالله المعيوف.

وبسط الهلال سيطرته على المباراة مع محاولات خجولة من الاتحاد كان الأبرز فيها تسديدة من فيصل الغامدي تصدى لها العويس.

وفي الوقت الضائع من المباراة أخرج الحكم الصيني مانينغ البطاقة الحمراء للمغربي عبد الرزاق حمدالله بعد اشتباك الأخير مع مدافع الهلال علي البليهي في منتصف الملعب.

وقبل صافرة الختام، أضاف البرازيلي مالكوم الهدف الثاني للضيوف من هجمة مرتدة واجه بها الحارس الاتحادي وسجل بهدوء مؤكداً الانتصار الثامن والعشرين توالياً للزعيم في كافة المسابقات، والخامس توالياً على الاتحاد في هذا الموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57xrrd5a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"