عادي

ورشة حول تحديثات قانون التبرع وزراعة الأعضاء

01:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

نظّمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ورشة عمل تعريفية حول التبرع وزراعة الأعضاء البشرية والأنسجة بعد تحديث التشريع المعمول به في هذا المجال.

وحضر الورشة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصحة العامة والدكتورة لبنى الشعالي مديرة إدارة السياسات والتشريعات الصحية بالوزارة والدكتور علي العبيدلي رئيس اللجنة الوطنية لنقل وزراعة الأعضاء البشرية، ومشاركة ممثلين من مختلف الجهات الصحية والمعنية.

وتناولت الورشة إطلاع مزاولي المهن الصحية والجهات المعنية والمنشآت الصحية على المستجدات في مجال التبرع بالأعضاء البشرية والأنسجة والإجابة عن استفساراتهم، وتبادل الأفكار حول كيفية تطبيق المعايير المعمول بها، لمواكبة أفضل الممارسات.

وأكد الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، في كلمة الافتتاح، أهمية هذه الورشة في توضيح الأهداف والإجراءات في مجال تنظيم عمليات استئصال ونقل وزراعة الأعضاء البشرية والأنسجة والتبرع بها، وذلك بهدف تعزيز قدرات وفاعلية النظام الصحي في الدولة من خلال التركيز على دعم ثقافة التبرع بالأعضاء والأنسجة البشرية والتوعية بها وإتاحة الحق في التبرع.

ومن جهتها أشارت الدكتورة لبنى الشعالي، إلى أن الإطار التنظيمي الصادر ستكون له انعكاسات إيجابية تشمل عدة مستويات، ومنها التأثير الإيجابي في القطاع الصحي من حيث نوعية وجودة الخدمات المقدمة، والجهات الصحية التي تنظم وتشرف على تقديم الخدمات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hafvwvk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"