عادي

«أبوظبي للأوراق المالية» يوقع اتفاقية مع «يوريكا»

13:03 مساء
قراءة دقيقتين
«أبوظبي للأوراق المالية» يوقع اتفاقية مع «يوريكا»
«أبوظبي للأوراق المالية» يوقع اتفاقية مع «يوريكا»
«أبوظبي للأوراق المالية» يوقع اتفاقية مع «يوريكا»
أبوظبي: «الخليج»
أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن تعاونه مع شركة يوريكا لتعزيز إمكانية وصول المستثمرين الإقليميين والدوليين إلى عمليات الاكتتاب العام الأولي بطريقة متوافقة تماماً مع اللوائح والأنظمة، مما يلبي احتياجات المستثمرين الأفراد وذوي الملاءة المالية.
ويستند التعاون بين الطرفين إلى الحضور الفعال لمنصة الاكتتاب الإلكترونية لسوق أبوظبي للأوراق المالية والخاصة بعمليات الاكتتاب العام الأولي، ويسلط الضوء على التزامه بتبسيط عملية الاشتراك في الاكتتابات.
ومن خلال الاستفادة من المزايا التي توفرها يوريكا، يسعى سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى تعزيز وصول المستثمرين الدوليين إلى عمليات الاكتتاب العام الأولي بشكل أسهل ومبسط.
ويتيح هذا التعاون الاستفادة من قاعدة المستثمرين الدولية الواسعة التي تتمتع بها الشركة، كمنصة مرخصة من هيئات عدة، مما يمنح مجموعة عالمية من المستثمرين الأفراد وذوي الملاءة المالية فرصة المشاركة في عمليات الاكتتاب العام الأولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ويرسخ مكانة أبوظبي كوجهة مثالية للاكتتابات على الساحة الدولية.
وقال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «إن الاتفاقية تعكس التزامنا نحو ترسيخ الابتكار والشمولية في القطاع المالي. ونحن على ثقة بأن هذه المبادرة الجديدة، التي تهدف إلى تسهيل إمكانية الوصول إلى عمليات الاكتتاب العام الأولي بشكل كبير، بالإضافة إلى تسهيل تجربة الاستثمار لمجموعة متنوعة من المستثمرين الذين يتطلعون إلى المساهمة في نمو سوق أبوظبي للأوراق المالية، سوف تستفيد من قدرات يوريكا التكنولوجية المتقدمة».
وقال سام قواسمي، المؤسّس الشريك والمدير التنفيذي لدى شركة يوريكا: «يُحدث هذا التعاون فرقاً إيجابياً كبيراً، حيث يمكن المستثمرين الدوليين من المشاركة في عمليات الاكتتاب العام الأولي بكل سهولة، وبيع أسهمهم عبر منصة الشركة في أي وقت في المرحلة التي تعقب الإدراج. وتسلط هذه المبادرة الضوء على هدفنا المتمثل في إنشاء أول بنك استثماري رقمي عالمي متاح أمام الجميع».
وفي عام 2023، ارتفعت القيمة السوقية لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 17%، لتصل إلى إجمالي 3 تريليونات درهم إماراتي (أي ما يعادل 817 مليار دولار أمريكي)، مما عزز مكانته كأكبر سوق مالي في دولة الإمارات وثاني أكبر سوق في الشرق الأوسط.
وارتفع عدد المستثمرين بنسبة 59% على أساس سنوي، وتزامن ذلك مع ارتفاع ملكية الأجانب في أسهم الشركات المدرجة في السوق بنسبة 35%، مما يؤكد جاذبية هذه الشركات والاقتصاد الحيوي الذي تتمتع به أبوظبي.
وتساهم يوريكا في استقطاب قاعدة واسعة من المستثمرين من 72 دولة، مما يساعد على وصل مجموعة متنوعة من الشركات بالمستثمرين من المؤسسات والأفراد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhz7res

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"