عادي
شويجو: أسقطنا 419 طائرة مسيّرة و67 صاروخاً خلال الانتخابات الرئاسية

موسكو: نصد القوات الأوكرانية وسننشئ جيشين جديدين

19:41 مساء
قراءة دقيقتين

موسكو - (رويترز)

قالت موسكو الأربعاء، إن جنودها يصدون القوات الأوكرانية، وإن روسيا ستعزز قواتها بإضافة جيشين جديدين و30 تشكيلاً جديداً بحلول نهاية العام الحالي.

وسحبت روسيا، التي تخوض حرباً مع أوكرانيا منذ فبراير 2022، بعض قواتها على الجبهتين الشرقية والجنوبية سريعاً بعد التوسع في نشرها، لكنها تتقدم ببطء بعد أن فشل الهجوم الأوكراني المضاد العام الماضي في تحقيق مكاسب كبيرة.

وتسيطر روسيا على ما يقل قليلاً عن خمس مساحة أوكرانيا، وأمر الرئيس فلاديمير بوتين قواته بالتقدم بعد أن سيطرت موسكو على مدينة أفدييفكا الصغيرة بشرق أوكرانيا الشهر الماضي.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، إن موسكو تعاقدت مع مئات الألوف من الجنود وستنشئ جيشين جديدين و30 تشكيلاً تشمل 14 فرقة و16 لواء.

وأضاف في حديثه لكبار القادة العسكريين «مجموعات من القوات الروسية تواصل إخراج العدو من مواقعه... الولايات المتحدة وأقمارها الصناعية تشعر بقلق بالغ من نجاح القوات المسلحة الروسية».

وتناقش أوكرانيا قانوناً جديداً للتعبئة في وقت تواجه فيه نقصاً في القوات الجاهزة للمعركة، كما تعثر الدعم من واشنطن بسبب خلافات سياسية بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقبل الانتخابات الرئاسية الروسية التي جرت في الفترة من 15 إلى 17 مارس/ آذار، صعدت أوكرانيا هجماتها بقصف المناطق الحدودية مع روسيا واستهداف مصافي النفط واستعانت بوكلاء لمحاولة اختراق الحدود.

وقال شويجو إنه جرى تشديد الإجراءات الأمنية في المنشآت الحكومية الروسية وغيرها، كما تم تعزيز الدفاعات الجوية.

وأضاف أن روسيا أسقطت 419 طائرة مسيّرة أوكرانية و67 صاروخاً خلال الانتخابات الرئاسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"