عادي

نهيان بن مبارك يفتتح معرض «بدايات» لدعم حملة «تراحم من أجل غزة»

17:33 مساء
قراءة دقيقتين
نهيان بن مبارك يفتتح معرض «بدايات» لدعم حملة «تراحم من أجل غزة»
نهيان بن مبارك يفتتح معرض «بدايات» لدعم حملة «تراحم من أجل غزة»
أبوظبي- وام
أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، أن الفن يحمل رسالة سامية تسهم في رفع الوعي الإنساني، بل إنها تدعم قيم التسامح والتعايش والسلام، معبراً عن اعتزازه بمبادرة «معرض بدايات» الذي يجمع 100 فنان إماراتي وعربي بأعمالهم التي تتجاوز 300 لوحة رائعة، ليذهب ريعه لدعم حملة «تراحم من أجل غزة»، مؤكداً أن هذه هي الرسالة الحقيقية للفنون والإبداع بشكل عام.
جاء ذلك عقب افتتاح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وبحضور حشد كبير من المهتمين ورجال الأعمال مساء الخميس، معرض «بدايات» الذي ينظمه نادي الصداقة الإماراتي الفلسطيني بالتعاون مع معرض الاتحاد للفن الحديث في أبوظبي، ويُرصد ريعه لدعم حملة «تراحم من أجل غزة» التي تشرف عليها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» قد ألزمت نفسها بتوفير كافة سبل الدعم الإنساني لأهل غزة، مؤكداً أن تنظيم مثل هذه المبادرات الإنسانية من جانب كافة فئات المجتمع ولاسيما المبدعين تؤكد هذا التوجه، داعياً الله أن يعم السلام والمودة والأمان كافة ربوع العالم.
ويشارك في هذا المعرض ما يزيد عن 100 فنان تشكيلي ونحات وخطاط عرب وعالميين مثل سليمان منصور، وعزة القبيسي، ومحمد الاستاد، وستار لقمان، ولطيفة بنت عيسى، ونصير شما، ونيرة علي، وصديق أحمد، وجاك لي، وعبد الرحيم سالم، ومحمد مندي، ومحمد النوري، ولاقى هذا المعرض اهتماماً من الجمهور ومن محبي اقتناء اللوحات الفنية والخط العربي.
وقد شارك جاليري «ون» القادم من فلسطين بعرض مجموعة مميزة للوحات لفنانين من غزة مثل ميسرة بارود، ومحمد الحواجري، وباسل المقوسي، وسهيل سالم، ومروان نصار، ومحمد الضابوس، ومحمد أبو سل، ورائد عيسى. كذلك شاركت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بمجموعة من اللوحات التي رسمها أصحاب الهمم ولقيت مبادرتهم ترحيباً خاصاً من الجمهور، وسيستمر عرض اللوحات حتى 27 مارس الجاري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27zdwpms

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"