عادي

قتلى في عملية للجيش الكولومبي ضدّ منشقين عن «فارك»

16:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قتلى في عملية للجيش الكولومبي ضدّ منشقين عن «فارك»
كولومبيا - أ ف ب
أعلن الجيش الكولومبي، الثلاثاء، أنّ العملية العسكرية الواسعة النطاق التي يشنّها منذ نهاية الأسبوع الماضي في جنوب غرب البلاد ضدّ الفصيل الرئيسي المنشقّ عن حركة التمرد السابقة «فارك»، أسفرت عن مقتل ثمانية مسلحين.
وقال الجنرال فيديريكو ميخيا، قائد القوات العسكرية في منطقة كاوكا، إنّ العملية العسكرية أوقعت «ثمانية قتلى و17 جريحاً» في صفوف هذا الفصيل المسلّح، مشيراً إلى أنّ هذه الحصيلة تستند إلى معلومات حصل عليها الجيش عبر تنصّته على اتصالات المقاتلين.
وأضاف أنّ القتلى والجرحى سقطوا في كانيون دل ميكاي وهي منطقة جبلية غير ساحلية تقع في مقاطعة كاوكا، وتعتبر أحد معاقل «هيئة الأركان المركزية»، الفصيل الرئيسي المنشقّ عن فارك.
وفي 2016 أبرمت القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) اتفاق سلام تاريخياً مع الحكومة، لكنّ قسماً من مقاتليها رفضوا الاتفاق، وانشقوا عن الحركة. وفي 17 مارس/ آذار الجاري، أعلنت الحكومة تعليق الهدنة المبرمة مع «هيئة الأركان المركزية» في ثلاث من مقاطعات البلاد، بعد وقوع حوادث عدة، بينها اغتيال زعيم من السكان الأصليين على أيدي هذا الفصيل.
لكنّ الهدنة لا تزال سارية في مناطق أخرى، ولاسيّما في منطقة الأمازون، وعلى الحدود مع فنزويلا.
وفي نهاية الأسبوع الماضي، أعلن الجيش الكولومبي، شنّ هجوم واسع النطاق «لكبح العمل الإجرامي لهيئة الأركان المركزية في جنوب غرب البلاد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p969tsz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"