عادي

لماذا أشعل غوارديولا الأجواء قبل قمة سيتي وأرسنال؟

12:19 مساء
قراءة دقيقتين
غوارديولا مع أرتيتا مدرب أرسنال
هالاند في استاد الاتحاد
متابعة: ضمياء فالح
حفز النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي بطل السداسية التاريخية زملاءه قبل استضافة المتصدر أرسنال الأحد بـ3 كلمات عبر منشور على حسابه في إنستجرام.
وكتب هالاند تحت 3 صور لتمرينات الفريق «أسقطوا نهاية الأسبوع»، مرفقة بإيموجي ذراعين قويتين.
وتفاعل مشجعو سيتي مع المنشور ومن التعليقات:«الأداء الرفيع قادم يوم الأحد»، و«أوان البريق، هيا هالاند»، و«أفضل رقم 9 في العالم بدون شك».
من جهته، اتهم مدرب سيتي الإسباني بيب غوارديولا اتحاد الكرة الإنجليزي والبريميرليغ بالسعي لإحباط فوز فريقه بالثلاثية مجدداً. وتساءل غوارديولا عن السبب الخفي وراء خوض فريقه 7 مباريات في بحر 21 يوماً فيما يحظى خصمه الأوروبي ريال مدريد بجدول أفضل.
وقال غوارديولا قبل مواجهة أرسنال: «ريال مدريد لديه 9 أيام كي يستعد لمباراتنا، 9 أيام. سيلعبون الأحد ثم يرتاحون حتى مواجهتنا بينما أنا أطالب بيوم واحد إضافي للراحة، نحن نلعب كل 3 أيام. في فرنسا لا يخوض باريس سان جيرمان أي مباراة أثناء مباريات الدور ربع نهائي في دوري أبطال أوروبا، وفي البرتغال يخوض الفريق المشارك في أوروبا مباراته المحلية يوم الجمعة لكن اتحاد الكرة ورابطة البريميرليغ لديهما أجندتهما وقراراتهما. أود أن أعرف إجابة عن سؤالي لماذا نلعب مباراة كأس اتحاد أيام السبت وليس الأحد؟ يوم واحد يحدث فارقاً كبيراً في هذه المرحلة من الموسم مع إصابة الكثير من اللاعبين وتراكم المباريات».
يرفض غوارديولا منذ 8 سنوات تفضيل مباريات البريميرليغ وأوروبا على المسابقات المحلية وسيتي هو أول ناد في تاريخ بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي الممتد عبر 152 عاماً يصل لنصف نهائي البطولة 6 مواسم على التوالي لكنه في كل موسم منها كان يجبر على اللعب في ويمبلي يوم السبت بعد 24 ساعة من خوضه مباراة أوروبية، كما سيحصل في مباراته أمام تشيلسي، بينما جاره مانشستر يونايتد الذي لا ينافس حالياً في أوروبا سيلعب مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد يوم الأحد أمام المتواضع كوفنتري. وتابع غوارديولا: «الاتحاد الأوروبي لديه جدول أعماله والاتحاد الدولي لكرة القدم لديه جدوله وشركات البث التلفزيوني لديها جدولها، هل تعتقدون أنهم يقولون «أوه، ماذا عن سيتي؟»، الجدول كان دائماً معنا بهذا الشكل المجحف وكانت هناك دائماً أيام قليلة للراحة. كوفنتري ومانشستر يونايتد وتشيلسي كلهم بلا مباراة أسبوع منافسة نصف نهائي كأس الاتحاد فلماذا نلعب يوم السبت؟ في كل سنة نلعب يوم السبت وهذا لعيون شركات النقل المباشر، لماذا؟ لأنهم يدفعون الكثير من المال لكنني سأدافع عن النادي وأحاول توصيل الرسالة. تذكروا أننا سنكون بحاجة للسفر 5 ساعات كي نصل لملعب ويمبلي، تشيلسي لن يأتي لملعبنا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32e9mma6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"