عادي

فلسطين تطالب بتصويت في مجلس الأمن على العضوية الكاملة هذا الشهر

22:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الأمم المتحدة - رويترز

أكد المبعوث الفلسطيني لدى الأمم المتحدة لرويترز، الاثنين، إن السلطة الفلسطينية تريد أن يصوت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة هذا الشهر على العضوية الكاملة في المنظمة الدولية، وهي خطوة يمكن أن تمنعها الولايات المتحدة حليفة إسرائيل.

وأعلن رياض منصور، الذي يتمتع بوضع مراقب دائم في الأمم المتحدة، الخطط الفلسطينية مع اقتراب الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة من إتمام شهرها السادس، وتوسع نشاطها الاستيطاني في الضفة الغربية.

وقال منصور لرويترز،: إن الهدف هو أن يتخذ مجلس الأمن قراراً في اجتماع وزاري من المقرر انعقاده في 18 إبريل/ نيسان بشأن الشرق الأوسط، لكن لم يُحدد موعد للتصويت عليه بعد.

وذكر أن الطلب الفلسطيني المقدم من 2011 للحصول على العضوية الكاملة لا يزال معلقاً، لأن المجلس المكون من 15 عضواً لم يتخذ قراراً رسمياً. وأضاف، أن الهدف هو طرح الطلب للتصويت في مجلس الأمن هذا الشهر.

وإلى جانب المساعي لإنهاء الحرب، تتزايد الضغوط العالمية من أجل استئناف جهود الوساطة للوصول إلى حل الدولتين، لقيام دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب إسرائيل.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قتل أكثر من 32 ألف فلسطيني غالبيتهم من الأطفال والنساء خلال العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل على غزة، بهدف القضاء على الفصائل الفلسطينية المسلحة انتقاماً من عملية «طوفان الأقصى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vtj7nmby

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"