عادي

مسؤولون بكردستان العراق يكثفون اتصالاتهم لتأجيل الانتخابات المحلية

01:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

قال مصدر كردي رفيع المستوى إن رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني ورئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني ورئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني كثفوا اتصالاتهم مع جهات دولية للضغط على الحكومة العراقية لتأجيل انتخابات برلمان كردستان حتى نهاية العام الحالي.

وأبلغ المصدر، أمس الأحد، بأن الاتصالات شملت الولايات المتحدة وبريطانيا ودولاً أوروبية أخرى، أكدوا خلالها «تعسف المحكمة الاتحادية في قراراتها بحق إقليم كردستان، بما في ذلك التحكم في انتخابات برلمان الإقليم»، واعتبروا إدارة الانتخابات من قبل الحكومة الاتحادية يفقدها «نزاهتها وحيادها».

وكانت رئاسة إقليم كردستان قد ذكرت يوم السبت في بيان أن رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني، التقى السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي «ونوقش خلال الاجتماع آخر تطورات الوضع السياسي والداخلي للعراق وإقليم كردستان، وعلاقات أربيل وبغداد، ومسألة انتخابات برلمان كردستان».

وأضاف البيان «تبادل الجانبان الآراء ووجهات النظر حول أهمية انتخابات برلمان كردستان وملاحظات ومصادر قلق الأطراف بشأنها، وشددا على حل مشاكل أربيل وبغداد على أساس الدستور وحماية وضمان حقوق الجميع».

ويوم الخميس الماضي، أعلنت المفوضية العليا للانتخابات تمديد فترة تسلم قوائم المرشحين في انتخابات برلمان إقليم كردستان حتى أمس الأحد، وعزا مسؤول حكومي، القرار إلى إفساح المجال أمام الحزب الديمقراطي الكردستاني لاستكمال إعداد قائمة مرشحيه في الانتخابات. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4u45z2ru

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"