عادي

بعد مقتل 7 من موظفيها في غزة.. ما هي «ورلد سنترال كيتشن»؟

11:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بعد مقتل 7 من موظفيها في غزة.. ما هي «ورلد سنترال كيتشن»؟
بعد مقتل 7 من موظفيها في غزة.. ما هي «ورلد سنترال كيتشن»؟
غزة - رويترز
قالت منظمة ورلد سنترال كيتشن غير الحكومية، إن مواطنين من أستراليا وبريطانيا وبولندا كانوا من بين سبعة من موظفيها قتلوا في غارة جوية إسرائيلية في وسط غزة أمس الاثنين.
وفي ما يلي تفاصيل عن ورلد سنترال كيتشن:
- أسس منظمة ورلد سنترال كيتشن غير الحكومية، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً، الطاهي خوسيه أندريس وزوجته باتريشيا في عام 2010، في أعقاب زلزال كبير في هايتي، لتبدأ في الأصل بتقديم مساعدات غذائية طارئة للناجين.
- توسعت المنظمة بعد ذلك لتوفر التدريب على الصمود في مواجهة المحن وتوفر وجبات ودعم للناجين من كوارث طبيعية أخرى، وكذلك اللاجئين والمتضررين من الصراعات.
- قدمت ورلد سنترال كيتشن عشرات الملايين من الوجبات في أوكرانيا منذ بدء الهجوم الروسي عام 2022.
- شاركت في أول شحنة من المساعدات إلى غزة يتم إرسالها عبر ممر بحري من قبرص في شهر مارس/ آذار، ومن المنتظر أن تصل شحنة ثانية من ورلد سنترال كيتشن تحمل 332 طناً من الأغذية إلى غزة هذا الأسبوع.
- مؤسس المنظمة الطاهي أندريس هو صاحب مطعم ومؤلف كتب طهي إسباني أمريكي، وحصل مطعمه القائم على أساليب جديدة ومبتكرة في فنون الطهي ويقع في واشنطن العاصمة على نجمتين ضمن تصنيف ميشلان للتميز في مجال الطهي والمؤلف من ثلاثة نجوم، ونال أندريس ميدالية العلوم الإنسانية الوطنية التي سلمها له الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما في عام 2015.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrxutzuv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"