عادي

مقتل 7 موظفين في منظمة «وورلد سنترال كيتشن» بقصف إسرائيلي وسط غزة

09:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن ستة عمال إغاثة أجانب وسائقهم الفلسطيني قتلوا بضربة إسرائيلية استهدفت سيارتهم غرب دير البلح وسط قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان إنّ سبعة قتلى «بينهم أجانب، وصلوا لمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح» بعدما قضوا «في قصف جوي إسرائيلي استهدف سيارة مصفّحة في غرب مدينة دير البلح تابعة للمؤسسة الأمريكية للمطبخ العالمي (وورلد سنترال كيتشن)».
من جهتها أعلنت منظمة وورلد سنترال كيتشن تعلن تعليق عملياتها في غزة بعد غارة إسرائيلية استهدفت فريقها بدير البلح.

وأفادت مصادر محلية أن القتلى هم «5 أجانب، يحملون الجنسيات البريطانية والأسترالية والبولندية وواحد لم تُعرف جنسيّته، إلى جانب السائق وهو مترجم فلسطيني».

من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يجري مراجعة على أعلى مستوى حول ملابسات ما وصفه بـ«الحادث المأساوي» لموظفي منظمة «المطبخ المركزي العالمي» في غزة.

من جانبها قالت منظمة المطبخ المركزي العالمي في بيان: «نحن على علم بالتقارير التي تفيد بأن أعضاء فريق المطبخ المركزي العالمي قُتلوا في هجوم للجيش الإسرائيلي أثناء عملهم لدعم جهودنا الإنسانية لتوصيل الغذاء إلى غزة، إنها مأساة، لا ينبغي أبداً استهداف عمال الإغاثة الإنسانية والمدنيين. أبداً. وسوف نشارك المزيد من المعلومات عندما نجمع كل الحقائق».

وأكد الشهود أنه تم العثور على جوازات سفر بريطانية وبولندية وأسترالية يرجح أنها تعود للضحايا.

يذكر أن منظمة «المطبخ المركزي العالمي» منظمة غير ربحية تعمل في مجال الأمن الغذائي وتقدم المساعدات الغذائية للنازحين في قطاع غزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bde36y6s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"