عادي

دبي في العيد.. حفلات وعروض استثنائية وطقس معتدل

17:31 مساء
قراءة 4 دقائق
دبي في العيد.. حفلات وعروض استثنائية وطقس معتدل
دبي في العيد.. حفلات وعروض استثنائية وطقس معتدل
دبي في العيد.. حفلات وعروض استثنائية وطقس معتدل

تتألق دبي بما تقدمه من فعاليات ترفيهية، وتجارب طعام، وأنشطة اجتماعية تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة خلال فترة العيد لإدخال السرور إلى قلوب السكان والزوار على حد سواء، حيث يشكل الطقس المعتدل فرصةً للاستمتاع بأوقات لا تُنسى مع العائلة والأصدقاء في الهواء الطلق، بالإضافة إلى الحفلات والعروض الاستثنائية.

تضيء عروض الألعاب النارية سماء دبي كل ليلة على مدار أيام العيد الثلاثة، لتسعد الجميع بأروع اللحظات، ففي أول أيام العيد، يمكن مشاهدتها في دبي فستيفال سيتي مول وحتا. وفي اليوم الثاني، تضاء سماء السيف بالإبهار، أما في اليوم الثالث يكون زوار بلوواترز وذا بييتش، جميرا بيتش ريزيدنس، على موعد مع العروض المميزة.

دبي في العيد.. حفلات وعروض استثنائية وطقس معتدل

وتتألق دبي بجميع أحيائها بمبادرة «أطياف العيد» التي تشمل العروض الضوئية على عدد من أشهر معالم الإمارة، حيث يمكن مشاهدتها في السيف، ومسجد جميرا، ومسجد الحباي في الخوانيج، ودبي فستيفال سيتي مول، ما يوفر للسكان والزوار فرصة الالتقاء والاستمتاع.

وتنشر الفرق المتجولة البهجة والسرور، حيث تتجول في مراكز ووجهات التسوق بأنحاء المدينة، وتحيي نخبة من النجوم المحليين والعالميين مجموعة من الحفلات الفنية ضمن أجواء احتفالية رائعة.

دبي في العيد.. حفلات وعروض استثنائية وطقس معتدل

ويكون عشّاق الموسيقى العربية على موعد مع الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله يوم 13 أبريل، في كوكا كولا أرينا، في أمسية يقدم خلالها مجموعة من أجمل أغانيه.

ويعود المطرب الإيراني إبراهيم حميدي، المعروف باسمه الفني «إيبي»، لإحياء حفل بكوكا كولا أرينا في 9 أبريل، حيث يقدم مجموعة من أغاني ألبومه الجديد «بوسته شیر»، بالإضافة إلى مجموعة من أفضل الأغاني التي أداها خلال مسيرته التي تمتد لخمسين عاماً. وفي يوم 10 أبريل، يحيي المطرب الإيراني داريوش أمسية في قاعة الشيخ راشد بمركز دبي التجاري العالمي، حيث يغني أجمل الأغاني الروحية، ولعشاق الموسيقى الخليجية، تحيي الفنانة نوال الكويتية حفلاً في دبي أوبرا في اليوم ذاته، حيث تغني مجموعة من أجمل أغانيها التي حققت شهرة في العالم العربي.

كما يحيي نجم الموسيقى الإفريقية العالمي ريما في كوكا كولا أرينا يوم 11 أبريل حفلاً مليئاً بالإيقاعات الرائعة والألحان المميزة، ليقدم لجماهيره أمسية فنية استثنائية. وفي اليوم نفسه، يقدم الكوميدي الإيراني الأمريكي ماكس أميني عرضاً مليئاً بالضحك الهستيري على مسرح زعبيل، ضمن أجواء مليئة بالفرح والبهجة.

وينتظر زوار مهرجان دبي للكوميديا، الذي ينطلق من 12 إلى 21 أبريل، الكثير من أجواء الضحك والترفيه، وتضم قائمة المهرجان نخبة رائعة من نجوم الكوميديا العالميين مثل كريس ديستيفانو، وعامر زهر، والثنائي سبنسر وفوغ، والكوميدي الهندي أنوباف سينغ باسي، وفنانِيْ الكوميديا البريطانيين مو جيليجان، فرانك سكينر، وآل موراي، وغيرهم من الأسماء المميزة في عالم الفن.

دبي في العيد.. حفلات وعروض استثنائية وطقس معتدل

ويتألق النجم المصري محمد رمضان في أمسية فنية على مسرح الأجندة في مدينة دبي للإعلام يوم 12 أبريل، حيث يقدم مجموعة من أغانيه لإضفاء أجواء تلهب حماس الحضور.

ويعود مهرجان الموسيقى الأسطوري «إلرو XXL» والمنتج الموسيقي الأسترالي الشهير فيشر إلى دبي يوم 13 أبريل على مدرج مدينة دبي للإعلام لإحياء أجمل الأمسيات الفنية، حيث تتميز الدورة الثانية من هذا الحدث الموسيقي في دبي بتجهيزاتها التقنية المذهلة، وديكوراتها الرائعة، وعروضها الفنية الملهمة المليئة بالمرح والتي ينتظرها محبو الموسيقى بشغف في جميع أنحاء العالم.

ويحظى الجمهور بحضور العرض الأول للعمل المسرحي المميز «Alone»، المشروع الرائع الذي أبدعه نيكيتا كوبيليف والمستوحى من مسرحية للكاتب الأمريكي دون نيجرو، وذلك على خشبة مسرح زعبيل يوم 13 أبريل.

كما تشهد كوكا كولا أرينا في 14 أبريل، حدثاً فنياً مميزاً بعنوان «The Fridge presents Sarah Geronimo x Bamboo». ويجتمع عشاق الموسيقى الفلبينية في هذا الحدث للاستمتاع بأداء مبهر للفنانَين سارة جيرونيمو وبامبو. ويُحيي بامبو أمسية فنية مذهلة، بينما تأسر سارة جيرونيمو الحضور بأغانيها الجميلة والمؤثرة من ألبوماتها الشهيرة مثل «سويت سكستين» و«ون هارت».

ويستضيف مركز دبي التجاري العالمي يوم 8 أبريل حفلاً موسيقياً مميزاً بعنوان «لون الصوت» للمغني همايون شجريان، والملحن وعازف البيانو أنوشيرفان روحاني. ويعيش الحضور أجواء فنية رائعة مع موهبتهما المتميزة التي تسرد قصص الموسيقى بطريقة تأسر القلوب.

ويوفر عيد الفطر في القرية العالمية فرصة الانطلاق في رحلة ممتعة حول العالم، حيث يمكنهم استكشاف سوق عجائب العيد وأكثر من 27 جناحاً والتسوق لشراء الهدايا والتذكارات الرائعة. وتضيء عروض الألعاب النارية الموسيقية سماء القرية يومياً، بالإضافة إلى أكثر من 200 عرض ثقافي وترفيهي يأسر الأنظار طوال أيام العيد.

ويمكن للزوار استكشاف نكهات من كل قارة تلبي الأذواق، وقضاء أجمل الأوقات مع أكثر من 250 مطعماً وكشكاً وعربة طعام ومقهى. كما تنتظرهم في منطقة الألعاب «كرنفال» أكثر من 195 نوعاً مختلفاً من الألعاب التي توفر تجارب ممتعة وترفيهية تصنع أجمل الذكريات.

ويستضيف سوق رايب يوم 14 أبريل سباقاً للجري، يتيح للجميع المشاركة فيه بصرف النظر عن مستوى لياقتهم البدنية، حيث يختار المشاركون من بين ثلاثة مسارات بأطوال 2.5 و5 و10 كيلومترات. وبعد الانتهاء من الجري، يمكنهم الاستمتاع بالتسوق في السوق الأسبوعي الذي يضم مأكولات محلية ومتاجر الأزياء والهدايا، لقضاء وقت ممتع.

ويمكن لعشاق المغامرة في الهواء الطلق الاستمتاع بتخفيضات تصل إلى 30% على باقات الأنشطة المختارة في حتا وادي هب، حيث يمكنهم المشاركة في مجموعة مشوقة من الأنشطة المليئة بالأدرينالين، والتي تتضمن الرماية، والتزلق على الحبال، والتجديف بقوارب الكاياك.

وتقيم مدينة إكسبو دبي صلاة العيد في مسجد المدينة، لتنطلق بعدها فعاليات رائعة تتضمن أنشطة شعبية وعروضاً ثقافية وعائلية وتجارب تناول الطعام، إضافةً إلى عدد من الأنشطة الخاصة بفعالية «حي رمضان»، كما يتمكن الزوار من الاستمتاع بورش العمل، والتسوق لشراء منتجات الحرف اليدوية، والمشاركة في فعاليات التحدي والمغامرات.

ويمكن للعائلات قضاء أجمل الأوقات الترفيهية في صالة ألعاب ماجيك بلانيت وتحدي أنفسهم في لعبة مونستر إنفليتبل، أكبر مضمار عوائق قابل للنفخ في العالم يضم 42 عائقاً، ويمكن للأطفال دون سن 12 عاماً الاستمتاع بوجبات مجانية في العديد من مطاعم مدينة إكسبو دبي.

وتمنح عطلة عيد الفطر العائلات والأصدقاء والأفراد فرصة قضاء أوقات مميزة وصنع أروع الذكريات، وتقدم الفنادق في دبي عروضاً خاصة وتجارب فريدة لجعل العطلة أكثر روعة.

وتقدم دبي لسكانها وزوارها تجارب طعام فاخرة وفريدة تتضمن أطباقاً محلية وعالمية شهية، بالإضافة إلى تحضير قوائم طعام مخصصة تضفي لمسة فريدة على أجواء الاحتفال بالعيد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mubhd9fa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"