عادي

ستة أشهر من القتال.. حرب غزة في أرقام

16:23 مساء
قراءة دقيقتين
ستة أشهر من القتال: حرب غزة في أرقام

أ.ف.ب

تسببت الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ ستة أشهر على غزة، في حصيلة بشرية هي الأعلى في تاريخ القطاع.

الخسائر الإسرائيلية:

تسبب هجوم حركة حماس في مقتل 1170 إسرائيلياً، وفق حصيلة أعدتها وكالة «فرانس برس» استناداً إلى أرقام إسرائيلية رسمية. والأحد، قال الجيش الإسرائيلي إن أكثر من 600 جندي قتلوا منذ بدء الحرب، بينهم 260 في غزة منذ بدء العملية البرية في 27 تشرين الأول/ أكتوبر.

وفي الضفة الغربية، قتل 17 إسرائيلياً، بينهم جنود ومستوطنون منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

وفي شمال إسرائيل، قتل ثمانية مستوطنين وعشرة جنود جراء هجمات صاروخية يشنّها حزب الله اللبناني، تسببت أيضاً في نزوح عشرات الآلاف.

وخلال هجومها في تشرين الأول/ أكتوبر، أخذت حماس نحو 250 أسيراً من الإسرائيليين ونقلتهم إلى قطاع غزة، حيث لا يزال 129 منهم محتجزين، بينما لقي 34 منهم حتفهم، وفق التقديرات الإسرائيلية. واستعادت إسرائيل جثث 12 أسيراً.

واستدعى الجيش الإسرائيلي أكثر من 300 ألف من جنود الاحتياط منذ بدء الحرب التي تخللها إطلاق تسعة آلاف صاروخ نحو إسرائيل من القطاع الفلسطيني المحاصر.

الخسائر الفلسطينية

وفق آخر إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، قتل 33175 شخصاً جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، أغلبهم من النساء والأطفال. ويقول الجيش الإسرائيلي إنه قتل 12 ألف عنصر من حماس، بينهم خمسة قادة ألوية و20 قائد كتيبة. ويؤكد أنه قصف 32 ألف هدف في القطاع.

وفي الضفة الغربية، قتل الجيش الإسرائيلي والمستوطنين ما لا يقل عن 459 فلسطينياً منذ بدء حرب غزة، ذلك وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

لبنان وسوريا

وعبر الحدود مع لبنان، أدت النيران الإسرائيلية إلى مقتل ما لا يقل عن 359 شخصاً، بينهم 70 مدنياً على الأقل، في حين أن الأغلبية هم من عناصر حزب الله، استناداً إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية. وتشمل الحصيلة مقاتلين من حركة أمل الحليفة للحزب، إضافة إلى فصائل فلسطينية مثل حماس والجهاد الإسلامي.

وفي سوريا، قتل ما لا يقل عن 23 عنصراً من حزب الله في غارات منسوبة إلى إسرائيل.

والاثنين، قتل سبعة من أفراد الحرس الثوري الإيراني، بينهم ضابطان كبيران، في ضربة جوية منسوبة إلى إسرائيل دمّرت قنصلية طهران في دمشق.

وتؤكد إسرائيل أن سلاح الجو استهدف 1400 هدف في لبنان، بينما استخدمت القذائف المدفعية والصاروخية ومن الدبابات لاستهداف 3300 هدف.

في المقابل، أحصى الجيش الإسرائيلي إطلاق 3100 صاروخ عبر الحدود من لبنان، و35 من سوريا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bw2nwpj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"