عادي

عقيلة صالح يدعو الليبيين إلى التصالح ونبذ الفتنة

21:58 مساء
قراءة دقيقتين
صالح يلتقي قيادات عسكرية ومسؤولين في درنة (مكتب رئيس مجلس النواب)

دعا رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، الليبيين إلى التصالح ورأب الصدع بينهم، والحفاظ على سلامة الوطن، والدفاع عنه.

وقال صالح، في كلمة أثناء زيارته إلى درنة، رفقة القائد العام للجيش، المشير خليفة حفتر، مساء السبت، «علينا جميعاً دعم الذين يقومون بالصلح، والذين يضحون براحتهم وصحتهم لأجل رأب الصدع وإصلاح ذات البين». وأشار إلى أن تأمين سلامة الوطن واجب مقدس على كل فرد، أو جماعة، ما يستلزم تضافر الجهود مع اليقظة التامة، ومتابعة كل ما يمسّ أمن الوطن وسيادته من كل معتدٍ أثيم.

وأثنى على جهود الحكومة المكلفة من البرلمان برئاسة أسامة حمّاد، داعياً إلى الوقوف ضد الانتهازية والفتنة وتشويه المخلصين.

وقال صالح: «أدعو إلى الوقوف ضد الانتهازية والفتنة وتشويه المخلصين من أبناء الوطن». وأضاف: أن «الإنسان هو موجه التنمية ومحركها، وأدعو المواطنين لدعم صندوق التنمية والدعم والاستقرار لتحقيق التنمية المطلوبة في وقت قصير من أجل إزالة آثار الفيضان، وإعادة درنة، وكل المدن المتضررة من الفيضان، إلى ما يتمناه كل مواطن شريف وستصل التنمية والإعمار إلى كل ليبيا».

واختتم صالح: «أقول لكل الليبيين.. احذروا الفتنة والاختلاف، واختلاف الكلمة، وشتات الآراء، وكونوا يداً واحدة، أدعوكم إلى التشاور ودفن الأحقاد والحذر من الظلم».

بدوره،أكّد المشير خليفة حفتر، أن القيادة العامة للجيش الوطني لن تخذل الشعب الليبي، وأهالي درنة والمناطق المتضررة من الفيضانات في تسخير كل الجهود لأجل إعادة الإعمار والاستقرار. وأضاف أن «درنة تضمد اليوم جراحها، وتنطلق بثبات لمستقبل جديد».

وتابع نحن مصممون على نجاح الأعمال التنموية التي ستساهم في تعويض وجبر ضرر من فقدوا ذويهم وعائلاتهم، وتصبح درنة في أبهى صورها».(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c2bpp47f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"