عادي

وكالة بحرية بريطانية: استهداف سفينتين قبالة سواحل اليمن

20:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أ ف ب

استُهدفت سفينتان قبالة سواحل اليمن، وفق ما أفادت وكالة «أمبري» البريطانية للأمن البحري، الأحد، في ثالث واقعة من هذا النوع خلال أقل من 24 ساعة.

وفي حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها، تأتي الوقائع في ظل عمليات يشنّها الحوثيون وتستهدف حركة الملاحة قبالة سواحل اليمن، على خلفية الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة. وأفادت «أمبري» بأنّ «سفينة استُهدفت جنوب غرب المكلا» المدينة الساحلية اليمنية، من دون توضيح ما إذا أصيبت. وهو ثاني استهداف تعلن عنه «أمبري»، الأحد.

وكانت في وقت سابق قد أشارت إلى سقوط مقذوف على مقربة من سفينة جنوب غرب مدينة عدن اليمنية. وقالت هيئة العمليات التجارية البحرية البريطانية (يو كاي إم تي أو): إنّ «صاروخاً ارتطم بالمياه على مقربة من السفينة»، مشيرةً إلى أنّه لم يتمّ الإبلاغ عن تعرض السفينة لأي أضرار، وأنّ أفراد الطاقم أكّدوا أنّهم بخير.

تأتي هجمات، الأحد، بعد ساعات من إعلان «يو كاي إم تي أو» السبت، أنّ صاروخاً سقط على مسافة غير بعيدة من سفينة جنوب غرب مدينة الحديدة الساحلية اليمنية، مشيرةً إلى أنّ السفينة وطاقمها بخير.

وأبلغت عن اقتراب صاروخين، موضحة أنّ قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة اعترضت الصاروخ الأول، وأنّ «الثاني سقط في المياه على مسافة من السفينة» التي «لم تبلغ عن أي أضرار وتم الإبلاغ عن سلامة الطاقم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ukajkea

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"