عادي

مبيعات السيارات الكهربائية ترتفع 14.7% في الصين خلال الربع الأول

17:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حركة المرور خلال ساعة الذروة المسائية في بكين (رويترز)

أظهرت بيانات الصناعة، الثلاثاء، أن مبيعات سيارات الركاب الكهربائية في الصين ارتفعت 10.5% في مارس/ آذار مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، إذ زادت شركات صناعة السيارات بقيادة «بي.واي.دي» الشهيرة الخصومات، وقدمت أدوات تمويل لتعزيز المبيعات.

وأظهرت البيانات الصادرة عن جمعية سيارات الركاب الصينية أنه في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى مارس/ آذار، بلغ إجمالي المبيعات 1.03 مليون سيارة كهربائية بزيادة 14.7% على أساس سنوي، وهو أبطأ نمو ربع سنوي منذ الربع الثاني من عام 2023.

وشكلت مركبات الطاقة الجديدة، ومنها الطرز الكهربائية بالكامل، والهجينة، 41.5% من إجمالي مبيعات سيارات الركاب في مارس/ آذار، والتي قفزت 5.7% إلى 1.71 مليون مركبة.

وانضمت السلطات إلى شركات صناعة السيارات في محاولة لإقناع المستهلكين بشراء السيارات للمساعدة على إنعاش الاقتصاد الراكد. وتشمل المبادرات مراجعة قروض السيارات لتشجيع تجارة السيارات وإلغاء الحد الأدنى من الدفعات المقدمة التي حددتها الحكومة لشراء السيارات الجديدة.

وخفضت شركة «بي. واي. دي» في مارس/ آذار الأسعار المبدئية لتسعة طرز، منها أربعة تحت علامتها التجارية المتميزة دينزا، بداية من 4% إلى ما يصل إلى 20.5%. وكانت «بي. واي. دي» فقدت موقعها كأكبر بائع للسيارات الكهربائية إلى نظيرتها الأمريكية «تيسلا» في الربع الأول.

ورفعت «تيسلا» أسعار الطراز واي، في الصين 5000 يوان (691.24 دولار) بدءاً من أول إبريل/ نيسان، ولكنها قدمت أيضاً خطة تمويل محدودة المدة من دون فوائد لمشتري الفئة الاعتيادية من طراز موديل 3. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54xrrjd8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"