عادي

موسكو تسقط 5 مسيّرات أوكرانية فوق روستوف

11:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
موسكو تسقط 5 مسيّرات أوكرانية فوق روستوف
موسكو، كييف - رويترز
قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، إن قوات الدفاع الجوي، أحبطت ما وصفته بسلسلة من محاولات شن «هجمات إرهابية» الليلة الماضية بطائرات مسيّرة أوكرانية على أهداف داخل روسيا.
وأوضحت الوزارة في بيان، أنه تم تدمير أربع طائرات مسيّرة أوكرانية فوق منطقة روستوف وواحدة فوق منطقة بيلجورود المتاخمة لأوكرانيا.
من جهتها، قالت السلطات الأوكرانية، إن هجمات روسية بطائرات مسيّرة على مناطق جنوبي البلاد الليلة الماضية تسببت في نشوب حريق بمنشأة للطاقة في منطقة دنيبروبتروفسك وألحقت أضراراً بالبنية التحتية الحيوية في منطقة خيرسون.
وذكر الجيش الأوكراني عبر تطبيق تيليغرام، أنه أسقط 16 من بين 17 طائرة مسيّرة، وقال إن روسيا استخدمت أيضاً صاروخاً موجهاً من طراز كيه.إتش-59 في الهجوم.
وتسبب حطام الطائرات المسيّرة في اندلاع الحريق بمنشأة الطاقة، وقال سيرهي ليساك حاكم منطقة دنيبروبتروفسك في بيان صباح اليوم، إن فرق الطوارئ أخمدت الحريق، ولم يبلغ الجيش أو المسؤولون المحليون عن وقوع إصابات.
وقال حاكم منطقة خيرسون أولكسندر بروكودين، إن هجوم الليلة الماضية ألحق أضراراً بمنشأة حيوية للبنية التحتية وسبعة مساكن خاصة في المنطقة، دون ورود بلاغات عن وقوع إصابات.
وشنت روسيا منذ أواخر مارس/آذار عدة هجمات كبيرة على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، ما ألحق أضراراً كبيرة بمنظومة الطاقة.
ودمرت صواريخ وطائرات مسيّرة أطلقتها روسيا محطة كبيرة للكهرباء بالقرب من كييف وأصابت منشآت للطاقة في عدة مناطق، أمس الخميس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hs5ct3h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"