عادي

تعرف إلى أفضل لاعب وسط في الدوري الإنجليزي

13:53 مساء
قراءة دقيقتين
رودري يحتفل مع أكانجي أمام الريال
متابعة: ضمياء فالح
هيمن النجم الإسباني رودري (27 عاماً) لاعب وسط بطل السداسية التاريخية على وسط الملعب في كل مراكز اللعب، ووفق الإحصائيات هو الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز في مراكز الوسط الـ6 و8 و10.
وسجل رودري 8 أهداف هذا الموسم وصنع 12 هدفاً، ووفق الإحصائيات يتربع الإسباني الدولي على عرش قائمة أفضل 5 لاعبين في المركز رقم 6 يليه باسكال غروس لاعب برايتون وأليسكيز ماك أليستر لاعب ليفربول وجورجينيو لاعب أرسنال رابعاً وبسومة خامساً.
رودري أفضل رقم 8 كذلك يليه ماك أليستر وجيمس ماديسون ثالثاً وبرونو غيمارايش رابعاً وروس باركلي خامسا.
وتراجع رودي للمركز الخامس في قائمة أفضل رقم 10 هذا الموسم رغم أن وجوده في قائمة هذا الرقم نادر وتربع زميله فيل فودين على عرش القائمة متفوقاً على وصيفه وزميله البلجيكي كيفن دي بروين ثم كابتن أرسنال مارتن أوديجارد ثالثاً وايبرشي ايزي رابعاً.
وشارك رودري هذا الموسم في 47 مباراة مع الفريق والمنتخب وعلق مدربه ومواطنه بيب غوارديولا:«لم أتحدث مع رودري حول حصوله على يوم راحة، لدي شعور بأنه عندما يكون متعباً، كما حصل أمام كريستال بالاس، ينشط في الشوط الثاني ويركض أكثر وبدقة أكبر. بالطبع هو مرهق ذهنياً وأتمنى إراحة مدافعي الوسط لكنه مهم جداً لنا. أنا لا أزعج اللاعبين كثيراً، أقول لهم لا تتمرنوا وأمضوا الوقت في حمام بارد وحمام ساخن ومساج وطعام جيد وراحة ومشاهدة فيديو مباراة ولولا هذا لكانت الإصابات ضربتهم أكثر. التمرينات مجرد أفكار، طريقة الهجوم وطريقة الدفاع وتستغرق 10 دقائق وبابتسامات كبيرة وأتحاور معهم في غرفة التدليك».
واعترف غوارديولا بأن هذا الموسم هو الأصعب منذ سنوات، وقال قبل استضافة لوتون السبت:«يعرف اللاعبون على ما ننافس عليه ويدركون صعوبة هذا الموسم لأسباب كثيرة، هذا واحد من أصعب المواسم قطعاً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27nkfzs9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"