عادي

إيلون ماسك يرفض إزالة تغريدة عنصرية بحق ساكا

12:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ساكا
ساكا
متابعة: ضمياء فالح
انتقد المشجعون الإنجليز المليادرير إيلون ماسك، مالك منصة إكس بعد رفضه إزالة تغريدة ذات طبيعة عنصرية بحق نجم أرسنال والمنتخب الإنجليزي بوكايو ساكا، بحجة أنها «لا تخرق سياسات الأمان» المعتمدة في المنصة.
التغريدة ظهرت بعد مواجهة أرسنال لبايرن ميونيخ الثلاثاء الماضي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي طالب فيها ساكا بركلة جزاء في الوقت القاتل لكن بعضهم اتهمه بمحاولة خداع الحكم، وكتبوا برفقة صورة معدلة بالفوتوشوب تصور جناح أرسنال والمنتخب كأنه «قرد»: «عليه أن يتواضع قبل أن يدمر هذه الرياضة أكثر».
وعلق مدير مؤسسة المساواة في التفكير لمستقبل بريطانيا، ساندر كاتوالا: «هناك إحباط ممنهج من منصة إكس ومالكها بخصوص التغريدات العنصرية ومنها هذه التغريدة. لقد نقضت المنصة كل الوعود التي قدمتها بعد العنصرية التي واجهها اللاعب عقب نهائي يورو. إن لم ينظف القائمون المنصة من هذه التعليقات سيكون الوضع أسوأ في يورو 2024».
وطالب اتحاد الكرة الإنجليزي من ماسك إزالة التغريدة، وقال المتحدث الرسمي باسمه: «لا مكان للعنصرية في كرة القدم أو في المجتمع ونشعر بقلق بالغ من ارتفاع نسبتها في السنوات الأخيرة بمواقع التواصل»، لكن المنصة رفضت اعتبار التغريدة خرقاً للوائح.
وتحدد منصة إكس «سلوك الكراهية» بمهاجمة الناس على أساس العرق والأصل والدين والسن والإعاقة أو المرض الخطير، وتعتمد عقوبة وقف الحساب على سجل الشخص الماضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58evkbvs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"