عادي
الدفاع المدني يتمكن من إجلاء 1200 طالب وطالبة والطاقم التدريسي

السلطنة تُعلق الدراسة بعد وفاة 12 شخصاً جراء الأمطار الغزيرة

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين
مياه الأمطار تغمر الشوارع.. وفي الإطار خلال إجلاء طلاب
مياه الأمطار والسيول تجرف السيارات والحافلات(الخليج)

مسقط: راشد النعيمي

أعلنت سلطنة عمان، أمس الأحد، أن 12 شخصاً لقوا حتفهم من جراء انجراف مركباتهم منهم مواطنان عمانيان و9 طلبة إضافة إلى أحد الوافدین في (ولایة المضیبي) بسبب الأمطار الغزیرة والسیول التي تتعرض لها السلطنة حالیاً نتيجةً للحالة الجوية التي بدأت تأثيراتها في أغلب المحافظات وتستمر حتى بعد غدٍ الأربعاء، فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم تعليق الدراسة اليوم الاثنين وتحويلها عن بعد في عدد من المحافظات. وذكرت وكالة الأنباء العمانیة أن «البحث لا یزال جاریاً عن خمسة مواطنین بینهم طالب واحد مبینة أن المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة یبذل جمیع الجهود للتخفیف من تبعات الحالة الجویة (منخفض المطیر) التي تتأثر بها السلطنة الآن».

وهطلت الأمطار متفاوتة الغزارة إضافة الى حبات البرد على عدد من محافظات سلطنة عُمان نتيجةً للحالة الجوية التي بدأت تأثيراتها في أغلب المحافظات وتستمر حتى يوم الأربعاء المُقبل.

وتمكن الدفاع المدني والفرق المیدانیة من إجلاء 1200 طالب وطالبة من مدرسة إضافة الى الطاقم التدریسي الذین احتجزتهم السیول وارتفاع منسوب المیاه.

بدورها، أعلنت وزارة التربیة والتعلیم العمانیة تعلیق العمل في المدارس وتحویل الدراسة إلى دراسة (عن بعد) في جمیع المدارس الحكومیة والخاصة والأجنبیة في محافظات مسقط وشمال وجنوب الشرقية والداخلية والظاهرة وشمال الباطنة اليوم الاثنین.

وأكدت هيئة الطيران المدني تواصل فرص هطول الأمطار على معظم محافظات السلطنة بسبب تأثير الحالة الجوية التي تمر بها حاليّاً. وقال المكلف بأعمال مدير دائرة التنبؤات ونظام الإنذار المبكر بهيئة الطيران المدني، ناصر بن سعيد الإسماعيلي «إن الأمطار تشمل محافظات شمال الشرقية وجنوب الشرقية والداخلية ومسقط وجنوب الباطنة وشمال الباطنة.

وأوضح أن فرص هطول الأمطار اليوم الاثنين تكون بشكل أوسع وتشمل معظم المحافظات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53ekzfxm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"