عادي
إعادة فتح المجال الجوي لدول في المنطقة

الناقلات الإماراتية تستأنف كافة رحلاتها إلى لبنان والأردن والعراق

01:01 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

تأثرت بعض رحلات الناقلات الإماراتية بالتطورات التي حدثت، ليل السبت وصباح أمس الأحد، وقالت الناقلات إنه جرى إلغاء وإعادة توجيه بعض الرحلات بسبب إغلاق عدد من المجالات الجوية في المنطقة، ما أثر في رحلات، إقليمية ودولية، تمرّ في أجواء المنطقة، في وقت أعلن العراق ولبنان والأردن وإسرائيل، إعادة فتح مجالاتها الجوية بعد ساعات من الإغلاق على خلفية الضربة الإيرانية لإسرائيل.

وقال متحدث باسم طيران الإمارات إنّ الناقلة استأنفت رحلاتها المجدولة من، وإلى لبنان والأردن والعراق اعتباراً من بعد ظهر، أمس الأحد. وقال المتحدث: «نظراً للإغلاق المؤقت للمجال الجوي أمام حركة الطيران في المنطقة، قررت طيران الإمارات تعليق رحلاتها الجوية وإعادة توجيه رحلات أخرى منذ وقت متأخر من مساء يوم السبت، وحتى صباح الأحد. ومع إعادة فتح المجال الجوي، تم استئناف عملياتنا المقررة من، وإلى الأردن ولبنان والعراق، اعتباراً من بعد ظهر أمس الأحد».

من جهتها، أعلنت الاتحاد للطيران، استعدادها لاستئناف رحلات الركاب والشحن المنتظمة بين أبوظبي وتل أبيب، وأبوظبي وعمان، اليوم الاثنين، بعد إعادة فتح المجال الجوي لكل من إسرائيل والأردن ودول أخرى في الشرق الأوسط. وذكرت الشركة في بيان، إنه مع عودة الخدمات إلى طبيعتها بعد الإغلاق المؤقت للمجال الجوي عبر أجزاء من الشرق الأوسط، أمس الأحد، من الممكن أن تتعرض بعض الرحلات إلى التعديل، اليوم الاثنين.

بدوره، قال متحدث باسم «العربية للطيران» إن الشركة ألغت بعض الرحلات وأعادت توجيه رحلات أخرى، بعد إغلاق المجال الجوي في عدد من دول المنطقة، خلال الليل. ونصحت العربية للطيران عملاءها المسافرين بالتحقق من حالة رحلاتهم على موقع الشركة للحصول على أحدث المعلومات المتعلقة برحلاتهم. وكذلك قال متحدث باسم فلاي دبي: «نظراً للإغلاق المؤقت لعدد من المجالات الجوية الليلة قبل الماضية، تم إلغاء بعض رحلاتنا، أمس الأحد، إلى إيران والعراق وإسرائيل والأردن. نواصل مراقبة الوضع عن كثب، مع إعادة فتح المجالات الجوية وسنجري أي تعديلات على جدول رحلاتنا وفقًا لذلك».

من جهة أخرى، قالت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني في بيان لها، إن مطار رفيق الحريري الدولي استأنف عمله، صباح أمس الأحد، بعد إغلاق استثنائي طيلة ساعات الليل. كما أعلنت سلطات المطارات الإسرائيلية إعادة فتح المجال الجوي الإسرائيلي في الساعة 4:30 فجر، أمس الأحد، بتوقيت غرينتش.

وفي عمان قال رئيس هيئة الطيران المدني إنه جرت إعادة فتح الأجواء الأردنية، وعودة الأمور إلى طبيعتها. كما أعلنت سلطات الطيران المدني العراقية إعادة فتح الأجواء أمام جميع الطائرات، القادمة والمغادرة، والعابرة للبلاد. كما أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية استئناف جميع رحلاتها التجارية من بيروت وعمان وإليهما.

من جهتها، قررت مطارات إيرانية عدة، منها مطار الخميني في طهران، إلغاء رحلاتها، حتى اليوم الاثنين، فيما أعلنت الخطوط الجوية النمساوية، أمس الأحد تعليق «جميع رحلاتها إلى تل أبيب وأربيل وعمّان».

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4c5wjkpk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"