عادي

قصف إسرائيلي لمواقع مهمة شرقي لبنان

01:07 صباحا
قراءة دقيقتين

بيروت: «الخليج»، وكالات

تبادلت إسرائيل و«حزب الله» عمليات القصف المتبادل عبر حدود لبنان الجنوبية، أمس الأحد، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن استهداف موقعاً مهماً ل«حزب الله» لصناعة الوسائل القتالية، وذلك بعد ساعات قليلة من استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية في الجولان السوري المحتل.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي فجر أمس سلسلة غارات عنيفة استهدفت محيط منطقة المتنزهات في جبل صافي لجهة بلدة جباع في منطقة إقليم التفاح ومنطقة دليتون عند أطراف جباع. وألقت الطائرات المغيرة عدداً من الصواريخ الثقيلة التي أحدث انفجارها دوياً هائلاً في المنطقة، وتسبب في تحطم الزجاج في عشرات المنازل والمحال في البلدة. كما نفذ غارة جوية استهدفت أحد المباني في بلدة النبي شيت جنوبي بعلبك ودمرته، وضرب طوق حول المكان حفاظاً على سلامة الأهالي. وفي تطور لافت، استهدف قصف جوي إسرائيلي، أمس الأحد موقعاً تابعاً ل«حزب الله» في شرق لبنان قرب الحدود مع سوريا. وقال مصدر في «حزب الله» إن «الغارة الإسرائيلية استهدفت منطقة بين النبي شيت وسرعين قرب بعلبك ومبنى من طابقين تابعاً لحزب الله» مشيراً إلى عدم وقوع إصابات. وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن «غارة جوية إسرائيلية استهدفت أحد المباني في بلدة النبي شيت ودمرته».

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان له: «قبل قليل أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو على موقع مهم لصناعة الوسائل القتالية تابع لمنظمة حزب الله في منطقة النبي شيت في العمق اللبناني». وأضاف: «تم تنفيذ الغارة رداً على عمليات الإطلاق التي خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال البلاد خلال ساعات الليلة قبل الماضية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36umvfet

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"