عادي

أمسية سينمائية بـ 4 أفلام في مكتبة محمد بن راشد

22:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت مكتبة محمد بن راشد، تنظيمها أمسية سينمائية، بالتعاون مع شركة «سينيوليو»، الجمعة 19 إبريل/ نيسان، في المسرح الداخلي، حيث تواصل دورها مركزاً ثقافياً رائداً يسعى لإثراء الحياة الثقافية والفكرية والإبداعية في المجتمع، من خلال تقديمها لمجموعة مميزة ومختارة من الأفلام القصيرة التي تجسد ثقافات متنوعة، وتعكس رؤى من حول العالم.

الصورة

وتشهد الأمسية عرض أربعة أفلام قصيرة أولها «العملة» للمخرجة سيكي سونج، والذي تدور أحداثه حول قصة امرأة شابة تفقد أثناء انتقالها لبلد آخر جرّة تحتوي على عملات معدنية جمعتها منذ صغرها، لتبدأ حياتها الجديدة ورحلة البحث عنها. يليه فيلم «عزيزتي مصر» للمخرجة رشا نجدي، والتي أرادت أن توصل من خلاله رسالة حب لمدينة القاهرة وأهلها عندما تعيّن عليها مغادرتها بعد مرور 8 سنوات من العيش فيها.

الصورة

كما يعرض فيلم «مرثية للرومانسية» للمخرج جوناثان نج، وتتمثل فكرته في مكالمة هاتفية بين شخصين في العصر الحديث، حول التفاصيل المؤلمة لعلاقتهما، مقترنة بصور معركة ملحمية في الصين، حيث الحب يساوي الحرب. وفيلم «سبيل» للمخرج خالد المحمود، والذي يجسد قصة مراهقين يعملان ببيع الخضراوات على قارعة الطريق، ليتمكنا من إعالة جدتهما المريضة.

الصورة

وتعد هذه الأمسية، جزءاً من رؤية واستراتيجية المكتبة لتعزيز الوعي الثقافي والفني، وتقديم تجارب غنية لجميع الزوار من مختلف الأعمار والاهتمامات، كما تعد فرصة للإطلاع على أعمال فنية تحمل ثقافات عالمية، ما يوسع آفاق المعرفة لدى أفراد المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2umwyvnt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"