عادي
منافسات 5 ألعاب في اليوم الثالث من الدورة

حصاد ثمين للإمارات في تايكواندو «خليجية الشباب»

00:08 صباحا
قراءة 3 دقائق
بنات منتخب التايكواندو خطفن الأضواء

بطلات من ذهب في التايكواندو
أحمد الزيودي

دشنت الإمارات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بحصاد وفير، بلغ 18 ميدالية ملونة، من بينها أربع ذهبيات، في لعبة التايكواندو التي أقيمت منافساتها في مجمع زايد الرياضي في الفجيرة.

وتستضيف الإمارات الألعاب الخليجية الأولى من نوعها لجيل المستقبل من 16 أبريل الجاري حتى 2 مايو المقبل تحت شعار «خليجنا واحد - شباب واعد»، في 24 لعبة، وبمشاركة أكثر من 3500 رياضي ورياضية.

افتتحت منافسات التايكواندو التي يشارك فيها 124 لاعباً ولاعبة، بحضور الدكتور أحمد حمدان الزيودي، رئيس اتحاد الإمارات للتايكواندو، وعدد من رؤساء الاتحادات الخليجية، وأُقيمت في اليوم الأول 70 مباراة عبر 10 أوزان لفئتي الناشئين والناشئات.

حصاد الميداليات

وأحرزت الإمارات في اليوم الأول 18 ميدالية (4 ذهبيات و11 فضية و3 برونزيات)، مقابل 16 ميدالية للكويت (7 ذهبيات، وفضيتان، و7 برونزيات)، و9 ميداليات للسعودية (3 ذهبيات، و4 فضيات، وبرونزيتان)، و5 ميداليات لعمان (4 ذهبيات، وفضية).

وجاءت ميداليات الإمارات الذهبية على مستوى الناشئات، عن طريق ميثاء راشد في وزن تحت 44 كجم، ومروة زهير في وزن تحت 47 كجم، وشريفة إسماعيل في وزن تحت 55 كجم، والناشئين عبر ناصر أحمد المهيري في وزن تحت 49 كجم. وعبر الدكتور أحمد حمدان الزيودي، رئيس اتحاد الإمارات للتايكواندو عن سروره بافتتاح منافسات اللعبة في إمارة الفجيرة، مرحباً بالوفود الخليجية على أرض زايد الخبر، مشيراً إلى أنّ اللجنة الأولمبية الوطنية الإماراتية أكملت تحضيراتها لإنجاح الحدث الخليجي الذي يُقام للمرة الأولى.

بدوره، عبر اللاعب ناصر أحمد المهيري عن فرحته بنيل ذهبية وزن تحت 49 كجم، وأهدى فوزه الذهبي لقيادات اللجنة الأولمبية الوطنية، واتحاد التايكواندو، ولجميع زملائه في المنتخب.

منافسات اليوم

وتُقام اليوم الخميس منافسات 5 ألعاب، حيث تنطلق منافسات الشطرنج في قاعة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، والجوجيتسو في صالة مبادلة أرينا في أبوظبي، وألعاب القوى لأصحاب الهمم، وألعاب القوى للأصحاء في نادي شرطة دبي، واليوم الثاني من الشراع في نادي أبوظبي للرياضات البحرية.

يُشارك في منافسات الشطرنج 6 منتخبات خليجية هي الإمارات، والسعودية والكويت، وقطر، والبحرين، وعُمان، وتشهد الفترة الصباحية الاجتماع الفني للاعبين وقرعة المباريات، على أن تنطلق المنافسات في الفترة المسائية بمسابقة الشطرنج السريع للفرق، والتي تقام على مدار يومين، ويعقبها تتويج الفائزين، فيما تقام مسابقة الشطرنج الخاطف للفردي يوم السبت المقبل، وتختتم في اليوم نفسه، ثم بطولة الشطرنج السريع للفردي يوم الأحد، وبعدها تقام مسابقة الشطرنج الخاطف للفردي يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

وتقام المنافسات في فئات تحت 14 و18 سنة للذكور والإناث، ويسمح لكل منتخب بالمشاركة ب 3 لاعبين على مستوى الفرق.

وتضم قائمة منتخب الإمارات في البطولة، تحت 18 سنة، كلاً من عبد الرحمن محمد الطاهر، وزايد سلطان الطاهر، وسعود جابر الزرعوني، وغيث النعيمي، ويضم منتخب تحت 14 سنة، كلاً من سالم جاسم، ومحمد يوسف، وعامر سعيد، ومنتخب البنات تحت 18 سنة، أحلام راشد، وفاطمة سيف، وشمة خلفان، والبنات تحت 14 سنة روضة السركال، وعنود عيسى، وعهود عيسى.وعلى صعيد الشراع، يقام اليوم السباق المفتوح، بعدما انطلقت المنافسات أمس الأربعاء بسباق الفرق.

جوجيتسو الإمارات

تتوجه الأنظار إلى منافسات الجوجيتسو التي تحتل فيها الإمارات مكانة مرموقة عالمياً وآسيوياً. ويشارك في منافسات الجوجيتسو 5 دول خليجية هي، الإمارات المستضيف والسعودية، وقطر، والبحرين، والكويت، وتقام النزالات لمدة يوم واحد بصالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، وتتضمن 11 وزناً مختلفاً في فئتي تحت 16 و18 سنة للشباب.

وتضم قائمة منتخب الإمارات في الحدث الخليجي 22 لاعباً وهم، عبد الله أحمد الدرمكي، وإبراهيم المنصوري في وزن فوق 85 كجم، وعلي الطنيجي، ومانع الجمعة في وزن تحت 77 كجم، وأحمد عبد العزيز وعبد العزيز القايدي في وزن تحت 69 كجم، وحارب الحمادي وسعيد النعيمي في وزن تحت 62 كجم، وزايد الحوسني وعمر عوده في وزن فوق 77 كجم، وعبد الله أنديز وأحمد محمد الشحي في وزن تحت 69 كجم، وسيف حماد المري، ومنصور الكعبي في وزن تحت 62 كجم، وحمدان مبارك الظاهري وعبد الله الحساني في وزن تحت 56 كجم، وزايد الحمادي، وسالم الشامسي في وزن تحت 52 كجم، وحمدان النجار، وغانم آل علي في وزن تحت 48 كجم، وعلي البناي، وأحمد الحوسني في وزن تحت 44 كجم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ejwsdxb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"