عادي

عاصفة «الزعيم» تضرب الهلال بفوز تاريخي 4-2

00:16 صباحا
قراءة دقيقتين
رحيمي يحتفل بأحد أهداف العين

ضرب العين بقوة وقطع خطوة مهمة نحو نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم وإيقاف سلسلة انتصارات ضيفه الهلال السعودي الأطول في تاريخ اللعبة بفوزه عليه 4-2 الأربعاء في استاد هزاع بن زايد في ذهاب نصف النهائي.

وسجل رحيمي (6 و26 و38 من ركلتي جزاء) والباراغوياني اليخاندرو روميرو( 57 من ركلة جزاء) أهداف العين، والبرازيلي مالكوم اوليفيرا(48) وسالم الدوسري(78) هدفي الهلال. ويلتقي الفريقان في إياب نصف النهائي في الرياض في 23 إبريل.

ودخل العين المباراة التي كانت مقررة الثلاثاء قبل أن يتم تأجليها لمدة 24 ساعة بسبب الأجواء الماطرة، وهو لم يعرف طعم الفوز في آخر 4 مباريات في كافة المسابقات ( هزيمتان وتعادلان)، بعكس الهلال الذي حقق سلسلة انتصارات هي الأطول في تاريخ كرة القدم بالوصول إلى الفوز الرقم 34 على التوالي.

لكن عاصفة العين فاجأت صاحب الرقم القياسي بالألقاب في دوري أبطال آسيا( 4 مرات) وضمه إلى قائمة ضحاياه من الأندية السعودية في النسخة الحالية، بعدما فاز على الفيحاء ذهاباً 4-1 وإياباً 3-2 في دور المجموعات، قبل تخطي النصر في ربع النهائي 1-صفر ذهاباً ثم إياباً بركلات الترجيح 3-1 بعد خسارته في الوقتين الأصلي والإضافي 3-4.

كما ألحق العين بالهلال الخسارة الأولى في النسخة الحالية بعد سلسلة من 9 انتصارات على التوالي وتعادل.

واعتمد الأرجنتيني هرنان كريسبو على نفس استراتيجية مباراتيه أمام النصر عندما استبعد التوغولي لابا كودجو، واعتمد على الخماسي الأجنبي رحيمي وروميرو والعاجي كوامي اوتون والبرازيلي اريك دي مينزيس والأرجنتيني ماتياس بالاسيوس.

بداية قوية للعين

ونجحت إستراتيجية كريسبو القائمة على المرتدات السريعة بعدما ضرب العين بقوة في الشوط الأول بالتقدم بثلاثة أهداف سجلها رحيمي الذي أكمل تألقه بعدما كان سجل ثلاثة أهداف ايضاً في مباراتي ذهاب وإياب ربع النهائي أمام النصر.

وافتتح العين التسجيل بعدما مرر يحيى نادر إلى رحيمي الذي انفرد وسدد في شباك محمد العويس( 6)، وتابع صاحب الأرض تفوقه وسدد مينزيس لكن تسديدته القوية أبعدها حارس مرمى الهلال إلى ركنية(8).

وأضاف العين الثاني بعدما عرقل العويس الدولي المغربي المنفرد ليسددها بنفسه بنجاح( 26)، ثم سجل رحيمي الثالث له ولفريقه عبر ركلة جزاء حصل عليها مينزيس بعد تدخل علي البليهي( 38).

وتصدر رحيمي ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفاً مقابل 8 أهداف لمهاجم الهلال الصربي الكسندر متروفيتش الغائب بسبب الإصابة، والبرازيلي كريسان دي كروز( شاندونغ تايشان الصيني).

وقلص الهلال الفارق مع مطلع الشوط الثاني عبر أوليفيرا مستفيداً من تمريرة الصربي سيرغي سافيتش( 48).

لكن الحكم الأردني أدهم مخادمة احتسب ركلة جزاء ثالثة للعين بعد العودة إلى تقنية الفيديو(فار) سددها هذه المرة روميرو في شباك العويس(57).

وقلص سالم الدوسري الفارق مجدداً للهلال بتسجيله الثاني بعدما ارتدت إليه تسديدة سافيتش التي صدها حارس العين خالد عيسى(78).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kby2nnh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"