عادي

فتح التسجيل للمشاركة في سباق دلما للمحامل

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

أعلن نادي أبوظبي للرياضات البحرية، فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق دلما للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، الحدث الأهم والأبرز في مهرجان سباق دلما التاريخي الذي يصل إلى نسخته السابعة، ويُقام بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث، ونادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وتُقام فعاليات السباق خلال الفترة من 26 إبريل الجاري، وتستمر حتى 5 مايو المقبل في جزيرة دلما بمنطقة الظفرة في إمارة أبوظبي.

وأعلنت اللجنة المنظمة أنّ سباق دلما التاريخي يُعد الأطول بمسافته التي تبلغ 80 ميلاً بحرياً، بما يصل إلى 125 كم، وأنّ جوائزه هي الأغلى بين كافة السباقات البحرية، حيث تبلغ أكثر من 32 مليون درهم، توزع على السباقات كافة ومنها سباق دلما لقوارب التجديف التراثي، وسباق دلما للتجديف الواقف على اللوح، وبطولة دلما لصيد الشعري، وسباقات الدراجات الهوائية والجري والسباحة، وبطولات كرة القدم وكرة الطائرة الشاطئية والكيرم والدومينو، ومسابقات الطبخ والألعاب الشعبية ومسابقات الأطفال التراثية، إلى جانب الفعاليات الترفيهية.

ومن المنتظر أن يشهد السباق مشاركة كبيرة، حيث تُعد هذه الفئة الأكبر بين المحامل الشراعية.

وأشاد ماجد عتيق المهيري، مدير إدارة الرياضات البحرية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بدعم القيادة الرشيدة لجهود الحفاظ على التراث الإماراتي بشكل عام، والبحري على وجه الخصوص من خلال المهرجانات، وسباقات المحامل الشراعية والتقليدية في العديد من المناسبات، مثمناً رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة للمهرجان، التي تمنح الحدث زخماً إضافياً وحافزاً للمشاركين والمنظمين والمتابعين.

وقال: «تمثل المشاركة في سباق دلما للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، المحطة الأهم للمحامل والملاك والنواخذة والبحارة، كونها ترتبط بمناسبة لها مدلولاتها الوطنية، وباسم جزيرة دلما العريقة بتاريخها وإرثها البحري، الذي قدم خلاله الأجداد والآباء ملاحم رائعة سجلت بأحرف من نور».

وأضاف: «من المتوقع أن يشهد سباق النسخة السابعة مشاركة قياسية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4n6ctb29

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"