عادي

منتخب الأحلام الأمريكي للسلة يخوض مواجهات ودية ضد أستراليا وصربيا في أبوظبي

21:00 مساء
قراءة 3 دقائق
1

كشف اتحاد الولايات المتحدة لكرة السلة الجمعة عن تشكيلة منتخب الأحلام الأمريكي لكرة السلة للرجال لعام 2024 والتي تشارك في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس خلال الفترة بين 26 يوليو و11 أغسطس 2024.

وتولى جرانت هيل، مدير المنتخب الأمريكي لكرة السلة للرجال، اختيار تشكيلة اللاعبين، وتم الموافقة عليها من قبل مجلس إدارة اتحاد الولايات المتحدة لكرة السلة.

يخوض المنتخب الأمريكي معسكراً تدريبياً في لاس فيغاس يوم 6 يوليو، ويبدأ بعدها فترة تدريب دولية يستهلها باستضافة المنتخب الأسترالي ثم الصربي يومي 15 و17 يوليو على التوالي على أرض الاتحاد أرينا بأبوظبي. كما يتواجه المنتخبان الصربي والأسترالي في أبوظبي يوم 18 يوليو.

تضم التشكيلة 12 لاعباً يتمتعون بمسيرات رياضية وخبرات متميزة، بمن فيهم البطل الأولمبي ثلاث مرات كيفن دورانت (من فريق فينيكس صنز)، ومتصدر الهدافين التاريخيين في الدوري الأمريكي للمحترفين ليبرون جيمس (من فريق لوس أنجلوس ليكرز)، الذي يحمل اثنتين من الميداليات الذهبية الأولمبية.

كما تضم قائمة المنتخب لعام 2024 بام أديبايو (ميامي هيت)، وديفين بوكر (فينيكس صنز)، وستيفن كاري (غولدن ستيت واريورز)، وأنتوني ديفيس (لوس أنجلوس ليكرز)، وأنتوني إدواردز (مينيسوتا تمبروولفز)، وجويل إمبييد (فيلادلفيا سفنتي سيكسرز)، وتايريس هاليبرتون (إنديانا بيسرز)، وجرو هوليدي (بوسطن سيلتيكس)، وكواهي ليونارد (لوس أنجلوس كليبرز)، وجايسون تيتوم (بوسطن سيلتيكس).

وتحفل مسيرة هؤلاء اللاعبين ب 11 مشاركة في البطولات الأولمبية و10 ميداليات ذهبية أولمبية إلى جانب ثلاثة ألقاب لكأس العالم لكرة السلة. وبذلك يدخل المنتخب الأمريكي البطولة مدعوماً بخبرات 12 من الأبطال المشاركين في مباريات كل النجوم، وأربعة لاعبين حائزين على جائزة إم في بي، وستة من أبطال الدوري الأمريكي لكرة السلة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال هيل: «يشرفني الإعلان عن تشكيلة المنتخب الأمريكي لكرة السلة للرجال، وأشكر هؤلاء اللاعبين على التزامهم بتمثيل اتحاد الولايات المتحدة لكرة السلة. ومن الرائع رؤية حماس اللاعبين للانضمام إلى تشكيلة المنتخب. وتحتضن الولايات المتحدة نخبة من أفضل لاعبي كرة السلة في العالم مما زاد من صعوبة عملية الاختيار، ولكن في نهاية المطاف أصبح لدينا تشكيلة قوية جداً».

وأضاف: «نتوقع أن تشهد دورة الألعاب الأولمبية مستوى عالياً من المنافسة، ولا سيما وأنها تمثل أبرز فعالية رياضية عالمية على الإطلاق، ما يمنح منتخبنا فرصة إظهار مهاراته أمام العالم أجمع».

وحاز ديورانت على الميدالية الذهبية في كأس العالم لكرة السلة 2010، كما يتصدر لاعبي السلة الأمريكيين في إجمالي النقاط المسجلة خلال الأولمبيات مع 435 نقطة، ومتوسط تسجيل 19.8 نقطة في كل مباراة، و74 نقطة من الرميات الثلاثية و69 نقطة من الرميات الحرة. كما يحتل ديورانت المرتبة الثالثة في المرتدات (118) والتصديات (16) والمرتبة الرابعة في عدد المباريات التي شارك فيها والتمريرات مع 24 مباراة و71 تمريرة.

ويشارك جيمس، الذي سجل 273 نقطة في البطولة الأولمبية، ما يجعله ثالث الهدافين التاريخيين في الولايات المتحدة على مستوى الألعاب الأولمبية، للمرة الرابعة في دورة الألعاب الأولمبية والأولى منذ عام 2012. وفاز جيمس بالميدالية الذهبية في عامي 2008 و2021، وفاز بالبرونزية خلال مشاركته الأولى في الأولمبيات عام 2004. كما يحمل جيمس ذهبية بطولة الأمريكيتين لكرة السلة لعام 2007.

ويتولى المدرب ستيف كير (مدرب فريق جولدن ستيت ووريرز) قيادة المنتخب الأمريكي لكرة السلة، بمساعدة مارك فيو (جامعة جونزاجا)، وتايرون لو (لوس أنجلوس كليبرز)، وإريك سبويلسترا (ميامي هيت). يُذكر بأن هذا الرباعي درّب المنتخب الأمريكي لكرة السلة للرجال العام الماضي وقاده إلى المركز الرابع في كأس العالم لكرة السلة للرجال 2023 في مانيلا.

وقال كير: «يشرفنا أنا وطاقمي تدريب هذه المجموعة المميزة من اللاعبين وقيادتهم لتحقيق الميدالية الذهبية الأولمبية في باريس. ونعتزم تقديم أداء رفيع المستوى وتمثيل الولايات المتحدة على أحسن وجه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vmxs5jv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"