عادي
احتفل بعيد ميلاده الـ11 في البحر خلال المنافسات الحالية

خليفة الرميثي يطمح لذهبية «شراع الخليج»

23:50 مساء
قراءة دقيقتين
خليفة الرميثي البطل الصغير

تشارك الإمارات في مسابقة الشراع الحديث بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بمجموعة من الأبطال الصغار الذين نجحوا في تحقيق بطولات وإنجازات على المستويين الإقليمي والعربي، ومن أبرز هؤلاء النجوم الواعدين البحار الصغير خليفة أحمد الرميثي المتوج بذهبيتي الشراع (فئة الأوبتمست) في البطولة العربية للشراع التي أقيمت في دولة الكويت في فبراير الماضي، بمشاركة 75 لاعباً ولاعبة من 13 دولة، وكأصغر بطل يحرز لقب البطولة العربية، وذلك قبل أن يتم عامه الحادي عشر.

احتفل البطل الواعد خليفة الرميثي بعيد ميلاده ال 11،الجمعة، في البحر، خلال مشاركته في سباقات اليوم الثالث من بطولة الشراع الحديث. ويحمل الرميثي العديد من الإنجازات والمفارقات أيضاً، حيث توج بذهبية دورة الألعاب العربية التي أقيمت في الجزائر العام الماضي، وهو لم يكمل العاشرة من عمره.

شغف مبكر بالبحر

بدأت قصة خليفة الرميثي مع البحر ورياضة الشراع في عمر 6سنوات، وأصبح شغوفاً بتلك الرياضة بفضل جده ووالده اللذين كانا بحارة ومارسا الرياضات البحرية التراثية، عبر سباقات المحامل الشراعية.

ويضع الناشئ الواعد المركز الأول والميدالية الذهبية في «الألعاب الخليجية» نصب عينيه، ليواصل مشواره الباهر في الشراع الحديث في الفترة الأخيرة.

وقال خليفة الرميثي: «جدي هو من حببني في البداية في البحر ورياضة الشراع، وكان بحاراً، ويشارك في السباقات التراثية (المحامل)، إلى جانب والدي كذلك الذي حفزني على ممارسة الشراع».

وأضاف: «كنت أرى مدى الشغف بالبحر في أحاديث جدي على وجه الخصوص والذي كان يمدني بالنصائح المهمة، ولا يزال حتى الآن، ويمنحني الثقة والخبرات».

وأشار إلى أنه كان أول من أحرز ميدالية ذهبية في بطولة العرب للشراع، ولم يكمل حينها 10 سنوات كأصغر من يتوج بالذهب في فئة الأوبتمست.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mx9n5cbt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"