عادي
حصاد ذهبي في اليوم الخامس

الإمارات على قمة «خليجية الشباب» بـ 144 ميدالية

23:38 مساء
قراءة 3 دقائق
روضة بنت مكتوم وتريم مع بطلات الشطرنج

عزز رياضيو الإمارات تفوقهم في منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها الدولة حتى 2 مايو المقبل، تحت شعار «خليجنا واحد.. شبابنا واعد»، برفع غلتهم من الميداليات إلى 144 ميدالية ملونة بفضل تألق نخبة من الأبطال والبطلات، والصعود الى منصات التتويج بجدارة واستحقاق.

ودعمت الإمارات موقعها في صدارة الترتيب العام، بعد أن حصدت 48 ذهبية، و55 فضية، و41 برونزية، بفضل تألق منتخباتنا لألعاب القوى والشطرنج والريشة الطائرة، وإضافة 26 ميدالية جديدة.

في جدول ترتيب الميداليات، تواصل السعودية احتلال المركز الثاني ب54 ميدالية (25 ذهبية، و16 فضية، و12 برونزية)، والكويت المركز الثالث ب57 ميدالية (14 ذهبية، و21 فضية و22 برونزية)، وعززت سلطنة عمان موقعها في المركز الرابع ب31 ميدالية (14 ذهبية، و6 فضيات، و11 برونزية)، وجاءت البحرين في المركز الخامس ب30 ميدالية (9 ذهبيات، و8 فضيات، و13 برونزية)، ثم قطر في المركز السادس ب18 ميدالية (8 ذهبيات، و5 فضيات و5 برونزيات).

وكان التميز في اليوم الخامس لنجوم منتخبنا الوطني لألعاب القوى الذين حصدوا 12 ميدالية ملونة، في ختام المنافسات أمس الأول (السبت)، ليحلقوا بلقب دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب «الإمارات 2024» بمجموع 36 ميدالية ملونة، بواقع 12 ميدالية ذهبية، و13 فضية و11 برونزية.

الصورة

وبدوره فرض منتخبنا الوطني للشطرنج سيطرته على بطولة الشطرنج السريع للفردي المقامة حالياً بنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، بعدما أحرز 8 ميداليات ملونة من بين 12 ميدالية تم توزيعها السبت، بينها 3 ذهبيات وفضيتان و3 برونزيات، ليرتفع رصيد أبطالنا في الشطرنج إلى 14 ميدالية، بواقع 7 ذهبيات، وفضيتين و3 برونزيات. كما تألق «أبيض الريشة الطائرة» في منافسات اليوم الثاني للبطولة بتحقيق 6 ميداليات ملونة، بواقع ذهبية واحدة، وفضيتين، و3 برونزيات.

  • خلود الظاهري: فخورون بما تحقق

وأشادت خلود الظاهري، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، بإنجاز منتخب الإمارات لألعاب القوى، بفوزه بالمركز الأول، معربة عن فخرها بما تحقق من إنجاز إماراتي، وهنأت إدارة اتحاد ألعاب القوى واللاعبين واللاعبات بالإنجاز الذي تحقق، والذي يكتسب أهميته من كونه تحقق في النسخة الأولى لدورة الألعاب الخليجية للشباب التي انطلقت من الإمارات، كما يحفز للمزيد من الإنجازات، خاصة أن منتخب الإمارات مقبل على المشاركة بالبطولة الآسيوية لألعاب القوى أواخر الشهر الجاري في ضيافة الإمارات.

  • سيطرة إماراتية كاملة

توجت الشيخة روضة بنت مكتوم بن راشد آل مكتوم، برفقة تريم مطر تريم رئيس اتحاد الشطرنج الفائزين في منافسات الشطرنج السريع.

وكانت السيطرة كاملة للإمارات في الشطرنج السريع، ونجح سعود جابر الزرعوني في الفوز بالميدالية الذهبية تحت 18 سنة للذكور، برصيد 6 نقاط، متساوياً مع زميله عبدالرحمن الطاهر الذي فاز بالميدالية الفضية بكسر التعادل، ونال البحريني مروان البنعلي الميدالية البرونزية برصيد 5 نقاط.

وسيطرت بطلات الإمارات على المراكز الأولى في فئة تحت 18 سنة، حيث فازت روضة السركال لاعبة منتخبنا بالميدالية الذهبية، برصيد 7 نقاط، وجاءت زميلتها فاطمة سيف آل علي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ونالت الميدالية الفضية، وحلت أحلام راشد في المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

ونجحت عنود عيسى في تحقيق الميدالية الذهبية في فئة تحت 14 سنة، برصيد 5 نقاط، ونالت القطرية ليان القصبي المركز الثاني برصيد 5 نقاط، وجاءت شما السويدي لاعبة منتخبنا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وفاز القطري حمد الكواري بالميدالية الذهبية في فئة تحت 18 سنة للذكور برصيد 5.5 نقطة، وجاء زميله حمد الجناحي في المركز الثاني بالرصيد نفسه، ونال محمد يوسف آل علي لاعب منتخبنا الميدالية البرونزية برصيد 5 نقاط.

  • بداية متعثرة لمنتخب اليد

خسر منتخب الإمارات الوطني أمام نظيره العماني بنتيجة 26-30، في الجولة الأولى من منافسات كرة اليد المقامة حالياً بصالة نادي البطائح الثقافي الرياضي.

الصورة

وجاءت البداية لمصلحة عُمان الذي تقدم 4-1، وعاد منتخبنا بعد 10 دقائق، ونجح في التعادل 5-5، ثم التقدم 6-5، وانتهى الشوط الأول بتقدم عُمان 14-12، ووسع الأحمر العماني النتيجة مع بداية الشوط الثاني، ووصلت إلى 18-14، بعد مرور 10 دقائق، وتغيرت النتيجة إلى 20-17 في منتصف الشوط، ولم يستطع منتخبنا العودة، وواصل الأحمر التقدم 27-22 في آخر 5 دقائق، وانتهت المواجهة لمصلحته 30-26.

وحقق المنتخب السعودي الفوز الأول على نظيره البحريني بنتيجة 32-29 في افتتاح المباريات. وقدّم المنتخبان مستوى متميزاً، وانتهى الشوط الأول للأخضر 17-16. كما فاز منتخب الكويت على قطر 27-20، وحصد العلامة الكاملة في المواجهة الأولى، وجاءت البداية لمصلحة الأزرق الكويتي الذي فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول، إلا أن المنتخب القطري عاد متأخراً،ولم ينجح في تعديل الكفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzx2mkt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"