عادي

«الزعيم» يواجه الهلال وعينه على النهائي الآسيوي الرابع

14:07 مساء
قراءة دقيقتين
احتفالية رحيمي بعد فوز العين في الذهاب
يحلم العين بالتأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه عندما يحل الساعة العاشرة من مساء الثلاثاء ضيفاً على الهلال السعودي، في ملعب«المملكة أرينا» في إياب نصف النهائي.
وكان «الزعيم» قد فاز في الذهاب في استاد هزاع بن زايد 4-2، لذلك يملك 3 خيارات للتأهل إلى النهائي، وهي الفوز، والخسارة بفارق هدف، والتعادل.
وسبق للعين أن اختبر النهائي 3 مرات،في 2003 عندما أحرز اللقب،ثم في 2005 و2016، ويتطلع للتأهل الرابع.
وقال الأرجنتيني هرنان كريسبو مدرب العين :«لم يتقرّر أي شيء لأنه لا تزال لدينا مباراة في الرياض، ويجب أن يكون الجميع مستعدين للمباراة».
وأبقى كريسبو هدافه التوغولي لابا كودجو خارج القائمة في مباراة الذهاب في استاد هزّاع بن زايد، مفضّلاً الاعتماد على المغربي رحيمي بديلاً له في قلب الهجوم.
وكان رحيمي عند حسن ظن مدربه مسجّلاً ثلاثية (هاتريك) وكان قبلها سجل ثلاثية أيضاً في مباراتي ربع النهائي أمام النصر السعودي، ليرفع رصيده في صدارة الهدّافين إلى 11 هدفاً، بينها سبعة في الأدوار الإقصائية.
وقال الدولي المغربي «فخورٌ بما قدمته أمام فريق كبير وفاز قبل مباراتنا في 34 لقاء على التوالي، لكن يجب أن نعرف أننا لعبنا الشوط الأول في العين وبقي الشوط الثاني في الرياض وهو صعب، لكن سنقاتل حتى آخر رمق لتحقيق هدفنا».
ويبحث رحيمي عن بلوغ الرقم القياسي (13 هدفاً) في البطولة والمسجّل باسم البرازيليين موريكي (غوانغجو إيفرغراندي الصيني، 2013)، وأدريانو (إف سي سيؤول الكوري الجنوبي، 2016)، والجزائري بغداد بونجاح (السد القطري، 2018).
  • البحث عن التعويض
من جهته، يبحث الهلال عن «ريمونتادا» أمام العين الذي أوقف سلسلة قياسية للفريق السعودي شهدت تحقيقه 34 فوزاً متتالياً في مختلف المسابقات.
وعلّق مدربه البرتغالي جورج جيزوس بعد الخسارة من العين «لم نعتد على الهزيمة بكل تأكيد، وسنعمل على تحسين الأمور في الرياض والعبور إلى الدور المقبل... لا يوجد شيء يسمى الثقة المفرطة. في كرة القدم، لا يُمكنك التحكّم بما يحدث خلال المباراة».
تابع المدرّب الخبير «أعد جماهير الهلال بالعودة في مباراة الإياب، أنا على ثقة بأننا سنتأهل، وبحضور الجماهير سنفعل ذلك».
ويتواصل غياب هداف الهلال المصاب الصربي ألكسندر ميتروفيتش،إضافة إلى النجم البرازيلي نيمار منذ فترة بعيدة، لكنه سيستعيد ناصر الدوسري بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به أخيراً.
  • نصف نهائي الشرق
وفي نصف نهائي منطقة الشرق، يستقبل يوكوهاما مارينوس الياباني، وصيف 1990، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، حامل لقب 2012 و2020، الأربعاء، بعد أن خسر أمامه بهدف ذهاباً.
وضمن أولسان بلوغ كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة، بفوزه في مباراة الذهاب، لينضمّ إلى الهلال وأوراوا ريد دايموندز الياباني في البطولة الموسّعة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtrd9ct3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"