عادي

شباب الأهلي ينهي مغامرة «النمور» في دوري أدنوك برباعية

19:20 مساء
قراءة 3 دقائق
فرحة لاعبي شباب الأهلي بالفوز على اتحاد كلباء (تصوير: هيثم الخاتم)
  • نيكوليتش: فريقنا الكبير لا يخسر مرتين
  • الشمري: خسرنا بسبب الطرد و«اللياقة»

متابعة: مسعد عبد الوهاب

تابع شباب الأهلي وصافته لجدول ترتيب فرق دوري أدنوك للمحترفين بعدما حول تأخره أمام اتحاد كلباء إلى فوز 4-1، على أرض استاد راشد في ختام الجولة ال20 لدوري أدنوك للمحترفين، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة، بينما تجمد رصيد اتحاد كلباء عند 20 نقطة في المركز التاسع.

وفي المجريات تمكن «الفرسان» من إنهاء مغامرة «النمور» بعد تقدمه، قبل أن يعود صاحب الأرض لفرض سيطرته وكان الطرف الأفضل بنسبة استحواذ بلغت 68.1 % مقابل 31.9 % لاتحاد كلباء، بسلاح القوة الهجومية الذي يميزه في مغامرة «النمور» وسدد 17 مرة منها 9 على المرمى نالت 4 منها الشباك، في حين سدد الضيف 3 ونالت واحدة من عرين شباب الأهلي منحته التقدم عن طريق أندريس فومبيرجر بعد تمريرة مهدي قائدي (5)، علماً بأن فومبيرجر سجّل في آخر 3 مباريات على التوالي في دوري أدنوك للمحترفين.

وقبل أن يُمني اتحاد كلباء النفس بالنيل من حامل اللقب، جاءت نقطة التحول بعد طرد لاعبه سالم راشد ببطاقة حمراء مباشرة، بعدما تسبب بركلة جزاء لكن مؤنس دبور لاعب شباب الأهلي رفض الهدية وأهدرها (39).

وأصبح اتحاد كلباء أكثر فريق يتعرّض لاعبوه لبطاقاتٍ حمراء في الدوري هذا الموسم (7).

انتفض شباب الأهلي بهدفين في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في شوط المباراة الأول، إثر تسديدتين من داخل منطقة الجزاء، بواسطة يحيى الغساني في (45 + 1)، ثم سعيد عزت (45+ 5).

وفي حسبة القوة الهجومية، أصبح شباب الأهلي أكثر فريق يسجّل أهدافاً في الشوط الأول في الدوري هذا الموسم بواقع 23 متساوياً مع العين ليبرهن على قوته الهجومية.

وأجهز «الفرسان» على «النمور» في الشوط الثاني، عن طريق يحيى الغساني (70)، وأكمل البرازيلي إيجور جيسوس الرباعية بعد تمريرة ذكية من مؤنس دبور (74).

وعلق ماركو نيكوليتش مدرب شباب الأهلي على فوز فريقه عقب المبارة، بقوله: «عودة مهمة لنا في مباراة على أرضنا وأود التأكيد على أن الفريق الكبير لا يخسر مرتين على التوالي، وربما يكون الطرد سهّل من مهمتنا فقد عدنا إلى المباراة بعد التأخر بهدف وفرضنا سيطرتنا على المباراة وصنعنا فرصاً كثيرة، ورتم أدائنا تصاعدي المباراة تلو الأخرى، وأنا سعيد بعودة اللاعبين الذين غابوا عن المباريات السابقة وأشكر جمهورنا الذي يساندنا ويمنح فريقه قوة دفع كبيرة لتحقيق الانتصارات».

وأضاف: «منافسنا اتحاد كلباء فريق جيد وقدم مباراة جيدة، وأتمنى من الجمهور الاستمرار في دعمنا كما عودنا، وأشكر اللاعبين على ما بذلوه من جهود آلت لفوزنا وحصدنا نقاط المباراة».

وعزا غازي الشمري مدرب اتحاد كلباء الخسارة لعدة عوامل أولها النقص العددي بعد الطرد، وأضاف: «الطرد أثّر علينا وحاولنا غلق المساحات، ولكن الأمر صعب أمام فريق مثل شباب الأهلى ورغم ذلك تفوقنا عليه في البداية، ولاحت لنا فرصة لتسجيل هدف ثان لكننا أهدرناها، وعادة في نهاية الموسم يلعب الجانب البدني دوره في حسم نتائج المباريات خاصة أننا دخلنا المباراة بظروف صعبة وشباب الأهلي يملك نوعية من اللاعبين على مستوى عالِِ حتى البدلاء كانوا بنفس المستوى، وصحيح أن النتيجة جاءت لصالحه 4-1، لكن في الظروف التي نمر بها تعتبر طبيعية وسنحاول تحقيق الأفضل في المباريات المتبقية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wftacat

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"