عادي
يرتقي بصناعة الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الدورة الأولى من مؤتمر جيمنج ماترز دبي 29 و30 إبريل

16:32 مساء
قراءة 4 دقائق
الدورة الأولى من مؤتمر جيمنج ماترز دبي 29 و30 إبريل
دبي: «الخليج»
تنطلق الدورة الأولى من مؤتمر جيمنج ماترز دبي «Gaming Matters Dubai» الذي يتيح للشركات استكشاف مدى قوة وتأثير صناعة الألعاب والرياضات الرقمية، في متحف المستقبل من 29 وحتى 30 أبريل 2024. ويُقام الحدث الذي تستضيفه «Branded»، الشركة الحائزة على عدة جوائز في مجال إنتاج محتوى الفعاليات والوسائط المتعددة، بالتزامن مع مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ومتحف دبي للمستقبل. ويقدم المؤتمر الخاص بالشركات للقادة فرصة الانضمام إلى جلسات ديناميكية تناقش التوجهات والابتكارات التقنية التي تشكل صناعة الألعاب، بالإضافة إلى الفرص التي تقدمها هذه الصناعة للعديد من القطاعات.
سيتم استضافة مؤتمر جيمنج ماترز دبي بالتعاون مع متحف المستقبل، الذي يُعتبر منصة عالمية تركز على دراسة وتصميم وإعادة تصور المستقبل. يُعَدّ المتحف بوابة حقيقية نحو عالم المستقبل، حيث أشرف على تصميمه وإنشائه مجموعة من أبرز المصممين والمفكرين بالاستناد إلى الرؤية الحكيمة التي حولت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى واحدة من أكثر دول العالم تقدماً في غضون 50 عاماً فقط.
يشمل المؤتمر عددًا من الموضوعات الحيوية في صناعة الألعاب، ويُقدم جدولًا مليئًا بالجلسات الديناميكية، والنقاشات المثيرة، وورش العمل التفاعلية، التي تشمل: الأنشطة التجارية الخاصة بالألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحقيق التقارب بين الألعاب والرياضات الإلكترونية والرياضة التقليدية، وأحدث التوجهات والابتكارات التقنية في مجال الألعاب، وتسويق الألعاب: الاستفادة من المشاهير ووسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين والتسويق للوصول إلى الجمهور النسائي المتزايد باستمرار، والعلامات التجارية ومجموعات اللاعبين والجماهير: جذب الرعاة وتحقيق الدخل من فعاليات ومحتوى الألعاب، والاحتفال بالمستقبل: استكشاف التقنيات الناشئة والأساليب الجديدة وتأثيراتها المجتمعية المحلية.
ويستضيف مؤتمر جيمنج ماترز دبي فعالية جيمنج ماترز أكاديمي «Gaming Matters Academy»، وهي منتدى عام ومجاني يُقام يوم 29 أبريل. يتيح هذا المنتدى للاعبين وقادة الصناعة المستقبليين فرصة المشاركة في جلسات تعليمية مصممة خصيصًا لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم، من خلال الإرشاد والتدريب وتبادل المعرفة مع قادة صناعة الألعاب العالميين.
تتاح الجلسات للجمهور ولكن عدد المقاعد محدود، لذا يُطلب التسجيل المُسبق من خلال الرابط https://www.gamingmattersdxb.com
وتعد هذه الفعالية الأحدث بعد إعلان مؤسسة دبي للمستقبل عن برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2033، والذي يهدف إلى جعل دبي ضمن أفضل 10 مراكز عالمية لقطاع الألعاب الإلكترونية وتوفير 30 ألف فرصة عمل جديدة في هذا القطاع.
وقال جاسبر دونات، الرئيس التنفيذي لشركة Branded: «يعد جيمنج ماترز أكبر مؤتمر للألعاب على مستوى قارة آسيا، ونحن نتطلع بشدة لنقل هذه الفعالية إلى دبي للمرة الأولى.»
وأضاف: «تعد دبي مدينة نابضة بالحياة ومبنية على الابتكار والأفكار الإبداعية والتميز، مما يسهل على ضيوف المعرض استكشاف قوة وتأثير صناعة الألعاب والفرص التي تحملها هذه الصناعة.»
وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «تفخر دبي بشراكتها مع شركة Branded لجلب مؤتمر جيمنج ماترز إلى مدينة دبي، ونتطلع إلى إجراء نقاشات هادفة لتعزيز الابتكار وتسليط الضوء على الدور المهم لصناعة الألعاب والابتكار الرقمي في المدينة مما يعزز مكانتها كمركز لهذه الصناعة على مستوى المنطقة. ويعد مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية منصة استثنائية تهدف إلى تمكين اللاعبين ومجتمعات الرياضات الرقمية من الازدهار في مدينة دبي وداخل دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.»
من جهتها، قالت ميثاء المزروعي، مديرة البرامج في متحف المستقبل: «نحن ملتزمون بتصميم مستقبل أكثر إشراقاً وإيجابية، تشكل فعاليات مثل مؤتمر جيمنج ماترز دبي محفزاً قوياً لتمكين المواهب وتطويرها وتعزيز مهاراتها في صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية داخل دبي وخارجها. ومن خلال الجمع بين قادة الصناعة العالميين وأبرز المؤثرين في مجال الألعاب على مستوى المنطقة ومجتمع الرياضات الرقمية واللاعبين».
وأضافت: «يسر متحف المستقبل أن يتعاون مع جيمنج ماترز ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لدعم جهود مدينة دبي الرامية إلى بناء نظام بيئي يستشرف المستقبل ويركز على قيادة الابتكار والتكنولوجيا والتحول الرقمي.»
وسيشارك في المؤتمر متحدثون من شركات رائدة مثل ديزني، وتنسنت جيمز جلوبال، وإلكترونيك آرتس، وإيبيك جيمز، وماستركارد، وكرافتون، ونودوين جيمنج، وومين إن جيمز، ولوميكاي فند، وإنجن ستارتر، وجيم لوفت، وسوبر جيمنج، وكو كابيتال، وأمبفيرس، بالإضافة إلى غيرهم. سيتم مناقشة الأفكار والابتكارات التقنية الرائدة وتسليط الضوء على إمكانيات الألعاب كمنصة للتسويق خلال الجلسات الديناميكية المقررة في جدول أعمال المؤتمر، التي ستغطي مشهد الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودبي، مما يوفر للحضور فرصًا لا مثيل لها للتعلم والتواصل.
ويجمع مؤتمر جيمنج ماترز دبي بين الإلهام والأفكار وفرص التواصل، مما يجعله حدثاً مهماً للقادة الذين يسهمون في تشكيل صناعة الألعاب العالمية. يقدم المؤتمر تجربة لا مثيل لها على مستوى صناعة الألعاب، مما يجعله فرصةً فريدة من نوعها لخبراء الصناعة وعشاق الألعاب والقادة الطموحين على حد سواء.
ويُقام مؤتمر جيمنج ماترز دبي بدعم من مجموعة من الرعاة والشركاء، بما في ذلك دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومتحف المستقبل ومؤسسة دبي للمستقبل، وغيرهم من الرعاة والشركاء الذين سيتم الإعلان عنهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xjmzmvz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"