عادي

الجيش الأمريكي يُدمر قارباً وطائرة مسيّرين للحوثيين

00:57 صباحا
قراءة دقيقتين
إرشيفية لمدمرة أمريكية في مياه البحر الأحمر

أعلن الجيش الأمريكي، أمس الجمعة أنه دمّر أمس الأول الخميس طائرة بدون طيار وسفينة سطحية مسيّرة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، بعد أن أطلق الحوثيون صاروخاً بالستياً باتجاه خليج عدن، فيما قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري أمس الجمعة إن ثلاثة صواريخ رُصدت على بعد نحو 15 ميلاً بحرياً جنوب غربي مدينة المخا اليمنية. وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان «تم صباح أمس الأول الخميس إطلاق صاروخ بالستي مضاد للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج عدن».

وأضافت أنه «لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو سفن التحالف أو السفن التجارية».

وقالت القيادة إن قواتها تمكنت بعد ساعات من «تدمير سفينة سطحية ومركبة جوية بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن»، مشيرةً إلى أنهما كانتا تمثلان «تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة».

والخميس هو اليوم الثاني على التوالي الذي يشنّ فيه الحوثيون هجمات، بعد تسجيل تراجع في عملياتهم ضد السفن في البحر الأحمر وبحر العرب في الآونة الأخيرة.

وأفاد «مركز المعلومات البحرية المشتركة» التابع لقوات بحرية متعددة الجنسيات تضمّ الولايات المتحدة ودولاً أوروبية، أن هجوم أمس الأول الخميس استهدف سفينة ترفع علم ليبيريا اسمها «إم إس سي داروين 6» في خليج عدن.

وأضاف في بيان نشره أمس الجمعة، أن «السفينة لم تصب والطاقم بخير».

وكان الحوثيون قد أعلنوا عن الهجوم مساء أمس الأول الخميس معتبرين أن السفينة إسرائيلية.

من جهة أخرى، قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري أمس الجمعة إن ثلاثة صواريخ رُصدت على بعد نحو 15 ميلاً بحرياً جنوب غربي مدينة المخا اليمنية.

وأضافت الشركة في مذكرة «أقرب سفينة للمكان الذي رُصدت فيه الصواريخ كانت ناقلة ترفع علم بنما، وكانت مملوكة سابقاً لجهة بريطانية قبل تغيير ملكيتها في نوفمبر 2023».

وتابعت الشركة «حتى وقت كتابة هذه المذكرة، كان مالك الناقلة مسجلاً في سيشل ويعمل في أنشطة مرتبطة بروسيا. وكانت الناقلة في طريقها من بريمورسك في روسيا إلى فادينار في الهند».(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fj7e79j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"