عادي

تعرف إلى الحدث التاريخي الذي سيشهده الدوري الإيطالي

10:32 صباحا
قراءة دقيقتين
إنزاغي يتطلع لتمديد انتصاراته بطاقم نسوي
ماريا كابوتي
متابعة: ضمياء فالح
ستشهد الملاعب الإيطالية هذا الأسبوع حدثاً تاريخياً إذ سيتولى طاقم تحكيم نسوي لأول مرة إدارة مباراة في الـ«سيري أي» بين البطل المتوج باللقب الاثنين الماضي إنتر ميلان وخصمه تورينو الأحد على ملعب سان سيرو.
وستقود ماريا سولي فيريري كابوتي (33 عاماً) المباراة في أرضية الملعب بمساعدة من فرانشيسكا دي مونتي وتيزيانا تراسكياتي على خطي التماس، وسبق لماريا سولي كابوتي أن قادت في 2022 مباراة بين ساسولو وساليرنتينا، ومباراة الأحد هي السادسة لها في هذا الموسم، لكن الحكم الرابع سيكون ماتيو ماركيتي وسيتولى التحكيم في غرفة «فار» ألياندرو دي باولو وجيانلوكا أوريليانو.
الثقة في التحكيم النسوي أكبر في إيطاليا منها في إنجلترا إذ يرى الإيطاليون فيهن حزماً أكبر وقدرة أكبر على رفض الرشاوى بعد الفضيحة التي ضربت التحكيم في البلاد.
الإنجليز في المقابل، يعتقدون أن إيقاع اللعب السريع لا يناسب النساء كما أنهن أكثر عرضة للسخرية من المشجعين في حال ارتكاب خطأ، لكنهم سمحوا بتجربة قيادة الحكم ريبيكا ويلتش هذا الموسم في ديسمبر الماضي بمباراة خسارة فولهام في معقله أمام بيرنلي صفر-2.
وسيدخل الإنتر المباراة منتشياً بحصد أول لقب تحت قيادة المدرب سيمون إنزاغي الذي فوت حصده في الموسمين الأخيرين، الأول ذهب لميلان بفارق نقطتين والموسم الثاني لنابولي لذلك كان الفوز على ميلان 2-1 الاثنين الماضي والتتويج باللقب أجمل انتقام.
مدرب واحد حسم اللقب بسجل أفضل من إنزاغي في البطولات المحلية الأوروبية الخمس الكبيرة هذا الموسم وهو الإسباني تشافي ألونسو مع باير ليفركوزن الألماني.
وخسر الإنتر مرة واحدة في الموسم وجمع 86 نقطة في 33 مباراة بفارق 17 نقطة عن وصيفه وجاره ميلان وسيحصل الإنتر بلقبه الـ20 في تاريخه على نجمته الثانية في القميص، بحكم أن كل نجمة في الـ«سيري أي» تمثل 10 ألقاب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3252m36e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"