عادي

الهلال العقدة السابعة للاتحاد

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين
احتفالية الفوز للهلال

الرياض: عيسى الحكمي

تأهل الهلال إلى المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الثالث على التوالي، والتاسع عشر في تاريخه بعد فوزه على مضيفه الاتحاد 2-1 على ملعب الجوهرة المشعة بجدة،ليضرب «الزعيم» موعداً مع الفائز من مباراة الأربعاء التي تجمع النصرمع الخليج على ملعب الأول بارك.

وأكمل الهلال سلسلة انتصاراته هذا الموسم على الاتحاد في 7 مباريات على التوالي، لم يتمكن" العميد" فيها من كسر العقدة الزرقاء على جميع الأصعدة المحلية والآسيوية والعربية.

وعلى الرغم من اكمال كتيبة البرتغالي جيسوس المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 41 بعد طرد لاعب الوسط الصربي سافيتش بالبطاقة الحمراء المباشرة،إلا ان الهلال عرف كيف يفوز بشخصيته التي أصبحت ماركة خاصة.

وسجل هدفي الهلال البرازيلي ميشائيل،والظهير سعود عبد الحميد في الدقيقتين 25 و81،وعبدالزراق حمدالله للاتحاد في الدقيقة 67.

والغى الحكم الفرنسي هدفاً مبكراً للاتحاد عن طريق حمدالله في الدقيقة السابعة بداعي التسلل وسط حالة من الجدل في الملعب وخارجه حيث اتفق المحللون التحكيميون أن الحكم الفرنسي بينو باستيان لم يوفق في القرار رغم عودته للتقنية حيث لم يشارك حمدالله في اللعبة العائدة من مدافع الهلال كوليبالي.

وألغى الحكم الفرنسي هدفين آخرين للهلال عن طريق مالكوم في الشوط الأول بداعي التسلل،ونفس الحال مع هدف آخر لحمدالله.

شهدت المباراة تفوقاً ميدانيا للاتحاد بعد طرد سافيتش وعادل النتيجة 1-1،لكن ضربة مرتدة قادت الزعيم للانتصار بقدم سعود عبدالحميد النجم السابق للاتحاد،وتألق الحارس المغربي ياسين بونو في أهم فترات الضغط الاتحاد متصدياً لتسديدة البرتغالي جوتا في الدقيقة 79 وأخرى من حمدالله في الدقيقة 89 والأخير أهدر انفراداً مباشرا في الدقيقة 45+7.

وعبر جيسوس مدرب الهلال بعد المباراة عن سعادته بالانتصار مؤكداً أن فريقه جاهز لمن يقابل في المباراة النهائية.

وأبدى سعود عبدالحميد سعادته بتسجيل هدف الانتصار مشيراً إلى أن احتفاليته بالجلوس على الكرسي كانت مقتبسة من احتفالات لاعبي الدوري الإنجليزي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8acuue

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"