عادي

أفلام جديدة ومؤجلة في موسم عيد الأضحى

22:52 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: حسام عباس

تستعد دور العرض السينمائي بمصر لاستقبال عدد جديد من الأفلام بين مؤجلة وجديدة في موسم عيد الأضحى . أول هذه الأفلام «أهل الكهف» الذي يأتي بعد سلسلة من التأجيلات، حيث قرر صناعه عرضه في الصيف، ما قد يكون من المحتمل أن يطرح ضمن قائمة أفلام موسم عيد الأضحى السينمائي 2024 لينافس في شباك التذاكر على المراكز الأولى في قائمة الإيرادات. الفيلم يشارك في بطولته كل من خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، بيومي فؤاد، ريم مصطفى، وغيرهم، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

كما يشارك ضمن قائمة أفلام موسم عيد الأضحى السينمائي فيلم «اللعب مع العيال»، وذلك وفقاً لما أعلنه بطل الفيلم الفنان محمد إمام عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وكذلك مخرج الفيلم شريف عرفة وهو أحدث أعمال عرفة السينمائية وأول تعاون بينه وبين نجل الزعيم عادل إمام الذي قدم معه أهم الأفلام في رصيده كمخرج في مرحلة التسعينات من القرن الماضي، وتدور أحداث فيلم «اللعب مع العيال» في إطار كوميدي، ويشارك في بطولته كل من محمد إمام، باسم سمرة، أسماء جلال، ويزو، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، وغيرهم، والفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة.

أيضاً يعرض الجزء الثالث من فيلم «ولاد رزق» بعنوان «القاضية» ضمن قائمة أفلام موسم عيد الأضحى السينمائي 2024، وهو من بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، كريم قاسم، علي صبحي، محمد ممدوح، سيد رجب، وغيرهم من ضيوف الشرف مثل كريم عبد العزيز، والفيلم من إخراج طارق العريان.

ويعرض أيضاً في موسم عيد الأضحى فيلم «الجواهرجي» المؤجل منذ العام الماضي وهو بطولة محمد هنيدي، منى ذكي، أحمد السعدني، لبلبة، تارا عماد وعارفة عبد الرسول، تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري. كذلك هناك فيلم «عصابة المكس» المرشح في حالة الانتهاء من تصويره وتجهيزه لينضم لقائمة أفلام عيد الأضحى المبارك، وهو بطولة أحمد فهمي، روبي، أوس أوس، لبلبة، حاتم صلاح، أحمد فهيم، مصطفى بسيط، وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف منهم أحمد السقا ومحمد لطفي، وهو من تأليف أمجد الشرقاوي، وفادي أبو السعود وإخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47hsaxx7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"