أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني، نظام «اسأل الهيئة»، وهو حل متقدم يعتمد على الذكاء الاصطناعي، تم تطويره من قبل فريق تكنولوجيا المعلومات بالهيئة، بهدف الوصول الفوري إلى معلومات حيوية ودقيقة حول خدمات الهيئة، ولوائحها، وإجراءاتها.
يأتي إطلاق النظام ضمن جهود الهيئة لتوظيف التقنيات التكنولوجية الحديثة لخدمة الأهداف والأولويات الاستراتيجية للهيئة، والمتمثلة في تعزيز تنافسية وريادة قطاع الطيران المدني بالدولة.
وأكد سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، أهمية هذا الإنجاز التقني في تعزيز كفاءة العمل، وتسهيل وصول الموظفين إلى المعلومات الضرورية بشكل سريع ودقيق، مشيراً إلى حرص الهيئة على تبني ومواكبة التقنيات التكنولوجية الحديثة، بما يخدم سير العمل داخل المؤسسة، ويعزز كفاءة وجودة وسرعة الأداء.
ويعتبر «اسأل الهيئة»، نظاماً متخصصاً يعتمد على الذكاء الاصطناعي، مصمماً لمساعدة الموظفين في الوصول الفوري إلى معلومات تفصيلية حول مجموعة واسعة من اللوائح والإجراءات، سواء كانت تتعلق بإرشادات التعامل مع البضائع الخطرة أو المتطلبات الطبية للعاملين في الطيران، حيث يتيح النظام توفير معلومات شاملة مستمدة من الوثائق الرسمية.
ويساعد النظام أيضاً على ضمان الالتزام بالبروتوكولات التي تعتمدها الهيئة، وتعزيز الامتثال لمتطلبات أمن وسلامة الطيران. ويمكن للموظفين من خلال النظام الحصول على أحدث المعلومات في مختلف القطاعات، من مختلف المصادر التي توفرها الهيئة بشكل آني وسريع، ما يوفر الوقت والجهد.