الأحد ١٦ جمادي الثاني ١٤٤٧ ه - ٠٧ ديسمبر ٢٠٢٥ | مواقيت الصلاة | درجات الحرارة

"الوطني" يترأس اجتماع لجنة التنمية المستدامة في إسطنبول

17 أبريل 2026 11:28 صباحًا | آخر تحديث: 17 أبريل 13:32 2026
دقائق القراءة - 1
شارك
share
eoa02zni1ka0u56pn
eoa02zni1ka0u56pn
إسطنبول: "وام"
ترأست ميرة سلطان السويدي عضو مجموعة المجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني الدولي رئيسة لجنة التنمية المستدامة إحدى اللجان الدائمة في الاتحاد، اجتماع اللجنة الذي عقد ضمن اجتماعات الجمعية العامة الـ152 للاتحاد، والدورة الـ217 للمجلس الحاكم، التي تستضيفها الجمعية الوطنية الكبرى التركية خلال الفترة من 14 إلى 19 إبريل 2026، في مدينة إسطنبول.
شارك في الاجتماع، خالد عمر الخرجي عضو المجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني الدولي.
وجرى خلال الاجتماع، الموافقة على المحاضر الموجزة للدورة السابقة، كما ناقشت اللجنة مشروع القرار المعنون: "بناء اقتصاد عالمي عادل ومستدام: دور البرلمانات في مكافحة الحمائية، وخفض التعريفات الجمركية، ومنع التهرب الضريبي للشركات".
وقد تُوِّجت أعمال اللجنة باعتماد مشروع القرار، بما يعزز دور البرلمانات في دعم النمو الاقتصادي المستدام، وترسيخ مبادئ العدالة الاقتصادية على المستوى الدولي.
كما شاركت في اجتماع مشترك مع رؤساء المجموعات الجيوسياسية ورؤساء اللجان الدائمة ورؤساء الهيئات المتخصصة الأخرى في الاتحاد البرلماني الدولي، واجتماع اللجنة التوجيهية للجمعية العامة.

logo اقرأ المزيد

الأكثر قراءة