الأحد ١٦ جمادي الثاني ١٤٤٧ ه - ٠٧ ديسمبر ٢٠٢٥ | مواقيت الصلاة | درجات الحرارة

روسيا: واشنطن لم تعد وسيطاً محايداً.. وأوروبا تهدد السلم الدولي

23 يونيو 2026 14:01 مساء | آخر تحديث: 23 يونيو 14:26 2026
دقائق القراءة - 1
شارك
share
روسيا: واشنطن لم تعد وسيطاً محايداً.. وأوروبا تهدد السلم الدولي
icon الخلاصة icon
روسيا: واشنطن لم تعد وسيطاً محايداً وتتصاعد العقوبات عليها، ولافروف يقول إن دعم أوروبا العسكري لأوكرانيا يهدد السلم والأمن الدوليين
اعتبرت روسيا الثلاثاء، أن الولايات المتحدة لم تعد تسعى لأن تكون «وسيطاً محايداً»، لإنهاء الحرب المستمرة في أوكرانيا منذ مطلع عام 2022.
وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمام سفراء أجانب في موسكو: «بالنسبة للولايات المتحدة، إذا حكمنا على أفعالها، فيبدو أنها تتخلى عن أي ادعاء بالقيام بدور الوسيط المحايد، وتتبع بدلاً من ذلك نهجاً يتمثل في تصعيد ضغوط العقوبات على روسيا».
كما اعتبر أن أوروبا ومن خلال دعمها العسكري لأوكرانيا «تتحول مجدداً إلى التهديد الرئيسي للسلم والأمن الدوليين».

logo اقرأ المزيد

الأكثر قراءة