أظهرت نتائج استبيان رضا الشركاء للنصف الأول من عام 2026، الذي أجرته دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، تحقيق مستويات متقدمة من الرضا العام بلغت 90%، بما يعكس نجاح الدائرة في تعزيز علاقاتها الإستراتيجية مع شركائها وتطوير منظومة العمل المشترك.
وبيّنت نتائج التقرير أن 91% من الشركاء هم من الجهات المحلية، مقابل 9% من الشركاء الاتحاديين، فيما تركزت 64% من الشراكات ضمن مذكرات تفاهم، الأمر الذي يؤكد تنوع أطر التعاون المؤسسي وتعدد مجالاته.
وفيما يتعلق بجوانب الأداء، أظهر الاستبيان أن نسبة رضا الشركاء عن تحقيق الدائرة للأهداف الإستراتيجية لحكومة رأس الخيمة بلغت 92%، فيما سجلت المشاركة في عملية التخطيط الإستراتيجي 86%، وبلغت نسبة الرضا عن تقديم الخدمات 91%، والخدمات الإلكترونية والذكية 90%.
كما حققت الدائرة نتائج متميزة في محور تنفيذ الإستراتيجيات، حيث بلغت نسبة تحقيق مستهدفات المبادرات الإستراتيجية 93%، وكذلك نسبة تحقيق المؤشرات الإستراتيجية، في حين بلغت نسبة توفير التقارير الدورية حول الأداء 89%، مع تسجيل رضا عام في هذا المحور وصل إلى 92%.
وفي محور تقديم الخدمات، سجلت مؤشرات الأداء نسباً مرتفعة، من أبرزها 93% لفاعلية قنوات التواصل المباشر، و91% لسرعة الاستجابة للمراسلات، و91% لمستوى الالتزام بشروط واتفاقيات الشراكة، فيما بلغ الرضا العام عن هذا المحور 91%.
أما في محور الخدمات الإلكترونية والذكية، فقد أظهرت النتائج مستويات ثقة وكفاءة عالية، حيث بلغت 91% لكفاءة الخدمات الذكية، و89% لكفاءة الخدمات الإلكترونية، و91% لمستوى أمن المعلومات وقنوات التواصل الرقمية، مع تحقيق رضا عام بنسبة 90%.
وأكد سامي محمد الرباح، مدير مكتب الاتصال المؤسسي في الدائرة، أن هذه النتائج تعكس قوة الشراكات الإستراتيجية التي تحرص الدائرة على بنائها وتطويرها بشكل مستمر، مشيراً إلى أن: «تحقيق هذه النسب المتقدمة في رضا الشركاء يأتي ثمرة نهج مؤسسي قائم على التكامل والتواصل الفعّال، والعمل المشترك مع شركائنا من مختلف الجهات، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية حكومة رأس الخيمة وتعزيز تنافسية الإمارة».
وأضاف أن الدائرة ماضية في تطوير قنوات التعاون والشراكات، وتبني أفضل الممارسات في تقديم الخدمات، بما يلبي تطلعات الشركاء ويعزز من جودة المخرجات المؤسسية، مؤكداً أن ملاحظات الشركاء تمثل ركيزة أساسية للتحسين المستمر.