الأحد ١٦ جمادي الثاني ١٤٤٧ ه - ٠٧ ديسمبر ٢٠٢٥ | مواقيت الصلاة | درجات الحرارة

وحدة للدعوة الإلكترونية بالأزهر

25 يونيو 2026 00:18 صباحًا | آخر تحديث: 25 يونيو 00:19 2026
دقائق القراءة - 1
شارك
share
icon الخلاصة icon
الأزهر يطلق وحدة للدعوة الإلكترونية لتعزيز حضوره الرقمي عبر محتوى واستراتيجية شاملة وتوظيف الذكاء الاصطناعي وتأهيل الوعاظ
أطلق الأزهر الشريف في مصر وحدة جديدة للدعوة الإلكترونية بهدف تعزيز الحضور الدعويِ في الفضاء الرقمي.
وافتتح الوحدة الإلكترونية الجديدة الشيخ أيمن عبد الغني، القائم بأعمال وكيل الأزهر، والدكتور محمد الجندي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أمس الأربعاء، بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر السابق. وتهتم الوحدة الجديدة بتطوير أدوات العمل الدعوي، وتعزيز الحضور الرقمي للأزهر، بما يواكب المتغيرات المتسارعة في وسائل التواصل الحديثة.
وتستهدف وحدة الدعوة الإلكترونية، وفق ما أعلنه مجمع البحوث الإسلامية، بناء منظومة دعوية رقمية متكاملة تنطلق من رسالة الأزهر الشريف ومنهجه الوسطي، من خلال وضع استراتيجيَة شاملة للعمل الدعوي عبر الوسائط الحديثة، وتطوير المحتوى الموجه إلى مختلِف الفئات، وفق رؤية تراعي احتياجات الجمهور وأولويات الخطاب الدعوي المعاصر.
وتعتمد الوحدة على توظيف أحدث التقنيات الرقمــــية وتطبيـقات الذكــــاء الاصطناعي وعلم البيانات، بما يسهم في توسيع نطاق الوصول إلى المحتوى الأزهري، وتعزيز حضوره وتأثيره في البيئات الرقمية المختلفة.
وتتولى الوحدة الإشراف على إنتاج ومراجعة المحتوى الدعوي بمختلِف أشكاله، وتطوير المنصات الإلكترونية وإدارتها.
وتعمل الوحدة كذلك على تأهيل الوعاظ والواعظات للتفاعل مع متطلبات الإعلام الرقمي، ومتابعة مؤشرات الأداء وتحليل معدلات التفاعل والانتشار.

logo اقرأ المزيد

الأكثر قراءة